الخميس 2022/12/08

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

ديفيد هيل في بيروت رئيساً لمركز دراسات:انا هنا لأتعلم

الخميس 2022/12/08
ديفيد هيل في بيروت رئيساً لمركز دراسات:انا هنا لأتعلم
وصف هيل لقاءه ببري بالإيجابي جداً (Getty)
increase حجم الخط decrease

يزور المساعد السابق لوزير الخارجية الأميركي  والسفير الأسبق في لبنان ديفيد هيل العاصمة بيروت على رأس وفد من مركز ويلسون للدراسات الذي يرأسه. ويعقد هيل لقاءات مختلفة مع شخصيات سياسية، وقد التقى برئيس مجلس النواب نبيه بري.

بعد اللقاء تحدّث هيل قائلاً: "كان لقاءا ايجابياً جداً مع رئيس مجلس النواب وشرف لي أن التقيه كزيارة أولى الى بيروت كمواطن ومدير لمركز ويلسون في واشنطن بعد خدمة 34 عاما في الخارجية الاميركية". وتابع، "كما هو معلوم إن مركز ويلسون هو مركز مستقل يقوم بإعداد نقاشات وأبحاث وتنظيم حوارات مفتوحة في واشنطن حول جملة قضايا دولية وأن برنامج قسم الشرق الاوسط في المركز أطلق برنامجا حول لبنان وحول الموضوع الاقتصادي والبرنامج السياسي وأين موقع لبنان في المنطقة وكيف يبنى لبنان ، هذه العناوين هي على طاولة المركز في واشنطن وكذلك دور الإغتراب في مستقبل لبنان".

وضع غير ميؤس منه 
أضاف:"أنا هنا اليوم لكي أسمع واتعلم. لقد كنت هنا منذ سنة ولمست نوع من الاسى حيال مجريات الوضع لكن أعلم ان الوضع غير ميؤس منه. لبنان أنجز انتخابات نيابية وكذلك هو في طور القيام بإصلاحات مالية واقتصادية حيث ان الدعم الدولي جاهز للمساعده فور إنجازها". وأشار الى أن "المطلوب أن تتوفر إرادة سياسية لدى اللبنانيين لإتخاذ هذه الخطوات الضرورية لاعادة الثقة. واذا توفرت هذه الارادة السياسية لدى اللبنانيين للتعاون مع المجتمع الدولي والمؤسسات في لبنان والقطاع المالي واذا ما تضافرت الجهود فأنا متفائل بمستقبل افضل للبنان".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها