الثلاثاء 2022/01/18

آخر تحديث: 14:58 (بيروت)

عون تمنع التصرّف بممتلكات سلامة: 7 عقارات و4 سيارات

الثلاثاء 2022/01/18
عون تمنع التصرّف بممتلكات سلامة: 7 عقارات و4 سيارات
بعد قرار منع السفر استكملت عون قراراتها بمنع التصرّف بإملاك سلامة (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
تابعت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون، إجراءاتها القانونية في الشكاوى المقدمة ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. فوضعت عون إشارة منع تصرّف بعقارات وسيارات عائدة لسلامة، كما أبلغت الجهات المعنية في السجل العقاري ومصلحة تسجيل الآليات والمركبات تنفيذ هذا القرار.
وقد جاء قرار عون بفعل الطلب المقدّم من مجموعة "الشعب يريد إصلاح النظام"، والتي سبق وتقدّمت بشكوى ضد سلامة اتّخذت القاضية عون على أساسها قراراً بمنع سفر سلامة براً وبحراً وجواً، الأسبوع الماضي.

سيارات سلامة
وحسب القرار الصادر عن غادة عون، فإنه تم وضع إشارة منع التصرّف على السيارات العائدة لسلامة، وهي: سيارة Infiniti QX56، AUDI A8،

Maserati quattroporte GTS، BMW 750.

عقارات سلامة
أما العقارات التي حدّدتها القاضية عون بإشارة منع التصرّف، فهي: 3258 برمانا، و1894/4 و1894/5 و1894/6 و2324 و2325 و2333 في منطقة قرنة شهوان.

وأصدرت الدائرة الإعلامية للمجموعة بياناً أشارت فيه إلى أنه "في الجلسة التي كانت مقررة اليوم لاستجواب الحاكم المدعى عليه ومقابلته بمحامي الدائرة كجهة شاكية، ونتيجة إصراره على الفرار من وجه العدالة، وحفظاً للنتائج القانونية التي ستترتب على الحقيّن العام والخاص المرتبطين بوحدة الأفعال الجُرميّة المنسوبة للحاكم، فقد قررت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان إصدار قرار بناء لشكوى مجموعتنا، قضى بوضع إشارة منع تصرف على كافة العقارات والسيارات العائدة لحاكم مصرف لبنان".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها