الخميس 2022/01/13

آخر تحديث: 13:34 (بيروت)

روايتا انفجار حومين: موقع لحزب الله.. حريق بمولّد كهربائي!

الخميس 2022/01/13
increase حجم الخط decrease
انفجار جديد شهده جنوب لبنان فجر اليوم الخميس. وقع الانفجار بين بلدتي حومين ورومين. وهو ثاني انفجار يقع خلال فترة قريبة، بعد انفجار وقع الأسبوع الفائت في جرود بلدة جنتا البقاعية، بقيت المعلومات حوله مجهولة. وهو ليس الانفجار الأول الذي يقع في الجنوب. ففي السنتين الماضيتين وقعت تفجيرات متعددة في بلدات جنوبية، أحدها في قانا.

وحسب مصادر في المنطقة فإن الانفجار وقع في مكان بعيد عن المنازل، فيما أسبابه لا تزال مجهولة. وقد شوهدت سحب الدخان تغطي سماء المنطقة. كما شوهد عناصر لحزب الله سارعوا إلى المكان وسيارات اسعاف. وحسب المعلومات، فإن النقطة التي وقع فيها الانفجار تضم مركزاً عسكرياً لـ"حزب الله". في المقابل، أفادت معلومات أخرى عن وقوع أكثر من انفجار، فيما اعتبرت مصادر أنها "ربما تكون قذائف قديمة"!

وجرى تقديم رواية أمنية أخرى تشير إلى أن ما جرى هو حريق اندلع في مولد كهربائي، وطال الحريق خزان للمحروقات، ما أدى إلى انفجار لقنابل عنقودية وقذائف قديمة العهد.
قصة اندلاع حريق في مولد كهربائي نفسها استخدمت أيضاً في الحديث عن الانفجار الذي وقع قبل فترة في مخيم البرج الشمالي، في صور، بعد أن تحدثت معلومات عن حصول الانفجار في أحد المخازن العسكرية التابعة لحركة حماس.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها