آخر تحديث:15:50(بيروت)
الثلاثاء 14/09/2021
share

استعجال بإنجاز البيان الوزاري: المقاومة والخبز

المدن - لبنان | الثلاثاء 14/09/2021
شارك المقال :
استعجال بإنجاز البيان الوزاري: المقاومة والخبز البنود المتعلقة بالخبز والكهرباء وحاجات الناس ستذكر في البيان (دالاتي ونهرا)
رأس رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المكلفة صوغ البيان الوزاري، عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في مكتبه في السرايا، بحضور أعضاء اللجنة، نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، ووزراء الإعلام جورج قرداحي، العدل هنري خوري، المالية يوسف خليل، التنمية الإدارية نجلا الرياشي، الداخلية بسام مولوي، الطاقة وليد فياض، الثقافة محمد مرتضى، العمل مصطفى بيرم، الزراعة عباس الحاج حسن، الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، المهجرين عصام شرف الدين، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، والمدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومدير مكتب الرئيس ميقاتي جمال كريم.

وتابعت اللجنة البحث في ملاحظات الوزراء على مشروع البيان الوزاري، على أن يعقد اجتماع ثالث غداً. وبعد الاجتماع، قال وزير العمل مصطفى بيرم: "حقنا بمقاومة الاحتلال والحفاظ على حقوقنا وأرضنا، سيذكر بشكل واضح في البيان الوزاري". وأضاف: "تصحيح الرواتب والأجور والحفاظ على الودائع وبنود أخرى تطمئن الناس ستذكر في البيان الوزاري". أما وزير الزراعة عباس الحاج حسن، فاعتبر "ان البنود المتعلقة بالخبز والكهرباء وحاجات الناس ستذكر في البيان. والمطلوب إعادة ترميم الثقة بين المواطن والدولة".

وحسب ما تشير مصادر متابعة، فإنه بحال تم الانتهاء سريعاً من صوغ البيان الوزاري، أي خلال هذا الأسبوع، يفترض أن تعقد جلسة منح الثقة للحكومة في مجلس النواب أواخر الأسبوع. وتفيد المعلومات أن هناك استعجالاً لإنهاء البيان الوزاري، قبل موعد زيارة رئيس الجمهورية إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء استقبل سفيرة فرنسا آن غريو، وسفير النروج مارتن ييترفيك، ثم القائم بأعمال السفارة الأميركية ريتشارد مايكلز. كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها