آخر تحديث:15:19(بيروت)
الإثنين 13/09/2021
share

ميقاتي في السرايا: أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

المدن - لبنان | الإثنين 13/09/2021
شارك المقال :
ميقاتي في السرايا: أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ميقاتي: الأولوية لدينا ستكون الاهتمام بحاجات الناس (دالاتي ونهرا)
أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في اليوم الأول من نشاطه في السرايا الحكومية، أن "الأولوية لدينا ستكون الاهتمام بحاجات الناس، ومعالجة شؤونهم الملحة. وسننطلق من التوجه الأساسي لدي بأننا فريق عمل واحد في خدمة جميع اللبنانيين، وسنعمل بهذه الروحية".
وكان ميقاتي وصل إلى السرايا عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم الاثنين، حيث كان في استقباله الأمين العام لمجلس الوزراء، القاضي محمود مكية. وأقيم له استقبال رسمي، فاستعرض ثلة من سرية حرس رئاسة الحكومة. وعزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي ترحيباً.

وصافح ميقاتي كبار موظفي رئاسة الحكومة، وفي مقدمهم رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، رئيسة الهية العليا للتأديب ريتا غنطوس، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، المدير العام للإحصاء المركزي مرال توتاليان، المدير العام للمعهد العام الوطني للإدارة الدكتور جمال الزعيم المنجد، وعدد من كبار الموظفين وضباط سرية حرس رئاسة الحكومة.

ثم انتقل الرئيس ميقاتي إلى مكتبه، حيث استقبل عدداً من كبار موظفي رئاسة الحكومة، بحضور القاضي مكية. ولدى دخوله إلى السرايا سُئل الرئيس ميقاتي عن الكلمة التي يقولها لدى دخوله فأجاب: "وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً".

إلى ذلك، ترأس ميقاتي لجنة صياغة البيان الوزاري. وبعد انتهائها، توقع وزير الإعلام جورج قرداحي "الانتهاء من صياغة البيان الوزاري غداً الثلاثاء"، مضيفاً: "ناقشنا اليوم المسودة كاملة ووضعنا بعض الملاحظات، واجتماع الغد عند الـ11:30". بدوره، اعتبر وزير العمل مصطفى بيرم، أن "مسودة البيان الوزاري جيدة، وسنأتي بلغة جديدة لمخاطبة الناس لأن الأساس هو وجع الناس". من جهته، قال وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أن "البيان الوزاري يحاكي أوجاع الناس وموضوع الكهرباء والدعم وكل ما طالبت به الناس في الشارع".

أما وزير الطاقة وليد فياض، فأكد "سأبذل قصارى جهدي في وزارة الطاقة من أجل تحسين وضع الكهرباء والمحروقات. وموضوع رفع الدعم يحتاج إلى البحث على مستوى عال. وهو مرتبط بسياسة كبرى والإمكانات التي لدينا. وإذا حصل، فعلينا حفظ حقوق المواطنين غير القادرين".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها