آخر تحديث:12:08(بيروت)
الإثنين 13/09/2021
share

عون يلتقي دل كول: نعوّل على "اليونيفيل" لمساعدة الجيش

المدن - لبنان | الإثنين 13/09/2021
شارك المقال :
عون يلتقي دل كول: نعوّل على "اليونيفيل" لمساعدة الجيش دعم لوجستي من اليونيفيل للجيش اللبناني لمدة ستة أشهر (الوكالة الوطنية)
التقى رئيس الجمهورية، ميشال عون، صباح اليوم الاثنين، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب، الجنرال ستيفانو دل كول، وتداول معه في التمديد لـ"اليونيفيل" سنة إضافية بقرار من مجلس الأمن، الذي أيضاً أقرّ مساعدة الجيش اللبناني. وأبلغ عون​، دل كول، أن لبنان يعوّل كثيراً على التعاون القائم بين ​الجيش اللبناني​ و"اليونيفيل"، للمحافظة على الاستقرار في منطقة الجنوب. منوهًا بما تقوم به هذه القوات من جهود للمساعدة في احتواء التوتر كلما حدث أي تطور أمني، نتيجة ​الخروقات الاسرائيلية​ المتكررة للسيادة اللبنانية.

وفيما جدد عون إلتزام لبنان تطبيق ​القرار 1701​ بكل مندرجاته، دعا إلى الضغط على اسرائيل لتلتزم تنفيذ هذا القرار، مرحّبًا بالتمديد لـ"اليونيفيل" لسنة إضافية، من دون تعديل في المهام أو العديد، وذلك في القرار الذي حمل الرقم 2591، مثنيًا على ما أضيف إلى القرار من تقديم الدعم الدولي للجيش اللبناني، عن طريق ​مساعدات​ إضافية وعاجلة، بما في ذلك الحاجات اللوجستية وأعمال الصيانة اليومية.

ولفت عون إلى التأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية والاجتماعية على عمل ​القوى الأمنية​ وعناصرها وعائلاتهم، شاكراً طلب ​مجلس الأمن الدولي​ مساعدة "اليونيفيل" الجيش اللبناني بالوقود والطعام والأدوية والدعم اللوجستي لمدة ستة أشهر، معتبراً أن الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بحاجة إلى مساعدة ​المجتمع الدولي​. وأكد الرئيس عون رفضه أي اعتداء على القوات الدولية، داعيًا إلى حل أي إشكال يمكن أن يحصل مع وحداتها والأهالي، بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

وكان الجنرال دل كول قدّم للرئيس عون عرضًا للوضع الراهن في الجنوب، ودور "اليونيفيل" في معالجة الأحداث التي تقع من حين إلى آخر. لافتًا إلى الإجماع الذي لقيه قرار التمديد لها وفق طلب لبنان، أي من دون أي تعديل على مهامها أو عديدها.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها