السبت 2021/07/24

آخر تحديث: 17:02 (بيروت)

العونيون لن يسموا ميقاتي "الفاسد".. وباسيل يستقبل سياسيين فرنسيين

السبت 2021/07/24
العونيون لن يسموا ميقاتي "الفاسد".. وباسيل يستقبل سياسيين فرنسيين
إذا أعاد ميقاتي قروض الإسكان مع فوائدها ينال صوت العونيين (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
في موضوع الاستشارات النيابية، غرد المسؤول عن العلاقات الدولية في التيار العوني طارق صادق اليوم السبت 24 تموز: "نحن لن نسمي الميقاتي رئيسا للحكومة، ونعطي فرصة قصيرة للتشكيل قبل الاستقالة من المجلس النيابي. والميقاتي مرشح الأميركان والمنظومة الفاسدة، بينما نواف سلام كان سفيراً للبنان في الأمم المتحدة، ويملك تاريخا عروبياً ومناصراً لفلسطين" وتابع المغرد العوني: "بفهم بري والحريري وجنبلاط يمشو بميقاتي، بس حزب الله ليش؟".

وأشارت معلومات إلى أن التيار العوني طلب من نوابه الغاء إطلالاتهم الإعلامية لحين انعقاد اجتماع التكتل النيابي العوني صباح الاثنين، لاتخاذ القرار النهائي في موضوع الاستشارات النيابية.

ومن جهة أخرى، رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب حكمت ديب أن "على الرئيس نجيب ميقاتي شبهة في الإثراء غير المشروع وفي مواضيع عدة أخرى"، سائلاً: "هل سيقبل الرأي العام اللبناني والمجتمع المدني بشخص لديه هذه الارتكابات؟". وأكد أن التكتل متوجه إلى عدم التسمية أو تسمية شخص آخر إذا توّفر الحظ له.

وقال: "اذا أعاد ميقاتي قروض الإسكان مع فوائدها ينال صوتي، واذا أعاد 500 دولار لتأسيس الخط الخليوي. ونحن بأمس الحاجة لكل دولار أخذ خلافا للقانون. وإذا تبرع بملياري دولار لشراء الدواء ودعم المحتاجين أصوت له".

باسيل يستقبل
واستقبل رئيس التيار العوني النائب جبران باسيل اليوم 24 تموز، وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية - اللبنانية السيناتور كريستين لافارد، وجرى البحث في العلاقات السياسية بين البلدين والتطورات الحكومية.

وأكد باسيل ضرورة تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات وتوحي بالثقة محلياً ودولياً، لافتا إلى أن تياره على موقفه لتسهيل التأليف في أسرع وقت. وشدد على أهمية أن تبقى العلاقة بين لبنان وفرنسا فوق المصالح، وتستند إلى عمقها التاريخي والإرث الكبير الذي تختزنه على مستوى العلاقات الرسمية والشعبية.

واستقبل باسيل سفير قطر محمد حسن جابر الجابر، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء فترة عمله في لبنان. وجرى البحث في العلاقات بين البلدين. كما جرى تناول المشاريع التي تتابعها قطر في لبنان والمساعدات التي تقدمها. وأكد السفير الجابر استمرار التزام قطر بها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها