الأحد 2021/05/09

آخر تحديث: 13:08 (بيروت)

الراعي: نخشى نسيان لبنان في لعبة ​السلطة​ وصراع المحاور

الأحد 2021/05/09
الراعي: نخشى نسيان لبنان في لعبة ​السلطة​ وصراع المحاور
طالب الراعي الدول بأن تنظر إلى القضية اللبنانية كقضية قائمة بذاتها لا كملف من الملفات (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease

جدد ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​، صباح اليوم الأحد 9 أيار، في عظته من مزار سيدة ​لبنان​ بمناسبة ​الشهر المريمي​، "النداء إلى المعنيين لتأليف الحكومة". ودعا المسؤولين إلى  أن "يسرعوا في الخروج من سجون شروطهم، وليتصفوا بالمناقبية والفروسية، وليعملوا بشرف وضمير وليسمعوا أنين الشعب". ولفت إلى "أننا نخشى من أن يُنسى لبنان في مجاهل لعبة ​السلطة​ داخلياً، وفي صراع المحاور إقليمياً".

وشدد الراعي على أن "هناك من يعمد إلى دفع لبنان نحو مزيد من الانهيار لغاية مشؤومة، ونكرّر الدعوة لإعلان حياد لبنان الإيجابي الناشط، ولعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان برعاية منظمة الأمم المتحدة، لكي يكون مصير البلد مستقلاً عن التسويات الجارية في منطقة الشرق الأوسط. فاللبنانيون مسؤولون عن تقرير مصيرهم الحرّ بعيداً من تأثير أيّ مساومة أو تسوية من هنا وهناك وهنالك".

وطالب الراعي، الدول بأن تنظر إلى القضية اللبنانية كقضية قائمة بحد ذاتها لا كملف من الملفات. وقال: "رغم الأزمة السياسية والضائقة المعيشية، ندعو الشعب للحفاظ على الكيان اللبناني ولإعادة تجميع طاقاته وقدراته وروحه المنتفضة، فلا يفقد الأمل بالمستقبل. ولن ندع لبنان يسقط".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها