الجمعة 2021/03/05

آخر تحديث: 17:24 (بيروت)

وزارة الخارجية الأميركية تنفي نيّة معاقبة سلامة

الجمعة 2021/03/05
وزارة الخارجية الأميركية تنفي نيّة معاقبة سلامة
الخارجية الأميركية: التقارير الإعلامية غير صحيحة (Getty)
increase حجم الخط decrease
بعد نشر وكالة بلومبيرغ تقريراً (راجع "المدن") قالت فيه إن الإدارة الأميركية تدرس إمكانية فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، نفى متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الأمر، اليوم الجمعة في 5 آذار. 

وقال المتحدث لوكالة رويترز "اطلعنا على تقارير إعلامية عن عقوبات محتملة على رياض سلامة. هذه التقارير غير صحيحة". نافياً أن تكون إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بصدد فرض عقوبات على سلامة. 

وكانت بلومبيرغ نشرت، نقلاً عن مصادر مطّلعة، إنّ إدارة بايدن تناقش إمكانية اتخاذ تدابير بحق سلامة، وذلك بالتشاور مع شركاء أوروبيين. وطرحت فرضية تجميد أصول يملكها سلامة في الخارج. 

بيان الحاكم
وفي وقت لاحق، صدر عن المكتب الإعلامي لمصرف لبنان البيان الآتي:
يعلن حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، أنه سيتقدّم بسلسلة دعاوى قانونية في داخل لبنان وخارجه بحق وكالة بلومبرغ الأميركية، ومراسلتها في بيروت، وكل من يقف وراءهما، بجرائم فبركة أخبار والإساءة ومحاولات تشويه سمعة حاكم المصرف المركزي.

وأضاف البيان: إن التمادي في هذه الإساءات بات يحتّم تحرّكاً من جميع الذين يدّعون الحرص على المصرف المركزي وسمعة لبنان المالية، ما يرتدّ سلباً على جميع اللبنانيين، وما يجعل هذه الجرائم ترقى إلى مرتبة الخيانة الوطنية، وتمسّ بالأمن المالي للبلد وفرص إعادة الإنقاذ.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها