آخر تحديث:12:27(بيروت)
الجمعة 19/02/2021
share

رسالة من الكونغرس إلى بايدن: لمعاقبة قتلة لقمان سليم

المدن - لبنان | الجمعة 19/02/2021
شارك المقال :
رسالة من الكونغرس إلى بايدن: لمعاقبة قتلة لقمان سليم في 4 شباط 2021، تم اغتيال لقمان سليم (Getty)
في تطور سياسي مفاجئ، قد يؤثر سلباً على لبنان، وربما يمهد إلى المزيد من العقوبات، 
أرسل كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي غريغوري ميكس، وعضو اللجنة مايكل مكول، مذكرة إلى الرئيس جو بايدن، يوم 18 شباط، طالباه بموجبها بمحاسبة قتلة لقمان سليم وفق قانون ماغنيتسكي، مع الإشارة الواضحة إلى كل من حزب الله وحكومتي لبنان وإيران. وجاء في نص الرسالة:

في 4 شباط 2021، تم اغتيال الناشط المعارض لحزب الله لقمان سليم في لبنان. سليم كان ‏عضواً بارزاً في المجتمع المدني الللبناني، وداعماً أساساً للديموقراطية‎ ‎ومن الداعين إلى محاسبة ‏كل المشاركين في الحكم والحكومات بما فيهم حزب الله. هذا الاغتيال السافر، بحق ناشط جاهر ‏بموقفه، يهدف إلى ترهيب وإسكات أصوات الناشطين الآخرين خصوصاً في ضوء تاريخ لبنان ‏المأسوي مع الاغتيالات السياسية من دون محاسبة أي من المرتكبين. ‏
إن قانون المحاسبة العالمي لحقوق الإنسان "ماغنتسكي" قادر على أن يشكل الأداة المناسبة لمحاسبة المسؤولين عن قتل لقمان سليم. نؤمن أن إغتيال سليم يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الانسان المتعارف عليها عالميًا، تمت ممارسته ضد شخص أجنبي سعى لممارسة وترويج الحرية وسيادة القانون، وهو أمر يتطلب فرض عقوبات. نحثك على النظر في استعمال سلطة "ماغنتسكي" لتحديد رد مناسب على مقتل سليم.
كما نحثك على النظر بأي معلومات ذات صلة، بما فيها تلك المتعلقة بحكومتي إيران ولبنان، إذا كان الأمر مناسبًا في تحديد هذا الرد.

نص الرسالة

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها