آخر تحديث:19:18(بيروت)
الثلاثاء 12/01/2021
share

إٍسرائيل تعتقل راعياً لبنانياً وتتّهمه بالعمل لصالح حزب الله

المدن - لبنان | الثلاثاء 12/01/2021
شارك المقال :
إٍسرائيل تعتقل راعياً لبنانياً وتتّهمه بالعمل لصالح حزب الله اعتقال راعي أغنام على الحدود واتهّامه بالعمل لجمع معلومات لصالح حزب الله (Getty)
قال المتحدّث باسم جيش العدو الإسرائيلي، إنّ قوات الاحتلال ألقت القبض على راعٍ لبناني بعد نصب كمين له في جبل الروس وبعد أن اخترق الحدود إلى داخل الأراضي المحتلة بشكل مقصود. وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أنّه تم نقل الموقوف إلى قوات الأمن للتحقيق معه، لافتاً إلى أنّ الجيش الإسرائيلي "لن يسمح بأي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل".
وقال إنه "في محاولة مخرّبي ‎حزب الله الأخيرة التسلل إلى داخل اسرائيل في منطقة جبل روس، قبل عدة أشهر وتنفيذ اعتداء، قدّم راع لبناني مساعدة لمخربي التنظيم في تلك المحاولة". وأضاف أن "الراعي اللبناني الذي تم اعتقاله ينتمي إلى جماعة تم تحديدها على انها متعاونة مع حزب الله الذي يستخدم رعاة الأغنام في مهام لجمع المعلومات ومراقبة القوات الإسرائيلية".

"اليونيفيل" تتحرّك
وفي وقت لاحق، أعلن الناطق الرسمي بإسم قوات "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان، أندريا تيننتي، أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل عصر اليوم راعياً في محيط منطقة بسطرة بالقرب من الخط الأزرق في جنوب لبنان، وقد أبلغت اليونيفيل الجيش اللبناني بالأمر". ويجري القائد العام لليونيفيل، اللواء ستيفانو ديل كول، اتصالات بالطرفين لتأمين إطلاق سراح الراعي، كما أكد على أنّ القوات الدولية ستفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث، بما في ذلك المكان الدقيق الذي تم فيه اعتقال الرجل.

مع العلم أنّ الخروقات الإسرائيلية للبنان والقرار 1701 مستمرّة بشكل متصاعد منذ أيام، من خلال الطلعات الجوية الإسرائيلية في سماء لبنان إذ تحلّق على علّو منخفض فوق مناطق آهلة، كما تستخدم المجال الجوي اللبناني لقصف أهداف في سوريا.   

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها