آخر تحديث:18:40(بيروت)
الإثنين 11/01/2021
share

بالفيديو عون يذمّ الحريري: كاذب ولم يسلّمني شيئاً

المدن - لبنان | الإثنين 11/01/2021
شارك المقال :
يبدو أن معركة سياسية كبيرة ستندلع بين الرئيس عون وسعد الحريري. ستكون معركة "شخصية" وبالغة الحدة على الأرجح. خصوصاً بعدما انتشر فيديو مسرّب عن اللقاء الذي حصل بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال، حسّان دياب، قبيل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع.
وفي الفيديو، يظهر الرئيسان وهما يضعان الكمّامات، حيث يسأل دياب الرئيس عون عن أجواء تأليف الحكومة العتيدة، ليجيب الأخير "لا تأليف عم يقول عطاني ورقة، عم يكذّب، عامل تصاريح كذب.. وغاب. ليك حظّهم للبنانيين، وهلأ راح إلى تركيا"، في إشارة إلى زيارة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري إلى تركيا. 

هكذا، يؤكد الفيديو المسرّب أجواء عدم الثقة وسوء التواصل وانعدام التفاهم بين الجهات المكلّفة تشكيل الحكومة العتيدة. وهو يشير في الوقت نفسه إلى أن لا انفراج قريباً ومتوقعاً على هذا المستوى بوقت قريب، تحديداً بعد استعار المواجهة الكلامية والعلنية بين الرئيس المكلّف ورئيس التيار الوطني الحرّ، جبران باسيل. 

والحريري يردّ مستعيناً بالكتاب المقدس
غرّد رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري عبر "تويتر": "من الكتاب المقدس - سفر الحكمة:

إِنَّ الْحِكْمَةَ لاَ تَلِجُ النَّفْسَ السَّاعِيَةَ بَالْمَكْرِ، وَلاَ تَحِلُّ فِي الْجَسَدِ الْمُسْتَرَقِّ لِلْخَطِيَّةِ لأَنَّ رُوحَ التَّأْدِيبِ الْقُدُّوسَ يَهْرُبُ مِنَ الْغِشِّ، وَيَتَحَوَّلُ عَنِ الأَفْكَارِ السَّفِيهَةِ، وَيَنْهَزِمُ إِذَا حَضَرَ الإِثْمُ".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها