الأربعاء 2020/08/05

آخر تحديث: 15:52 (بيروت)

"جسر جوي" قطري: إمدادات طبية عاجلة ومستشفيان ميدانيان

الأربعاء 2020/08/05
"جسر جوي" قطري: إمدادات طبية عاجلة ومستشفيان ميدانيان
وصلت الطائرة الأولى حوالى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأربعاء (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease

أفادت سفارة دولة قطر بوصول طائرات تابعة للقوات الجوية الأميرية، ضمن جسر جوي، تحمل مساعدات وإمدادات طبية عاجلة ومستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل، سعة كل منهما 500 سرير، لعلاج المصابين جراء انفجار مرفأ بيروت، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقد وصلت الطائرة الأولى حوالى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأربعاء. وكان في استقبالها سفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر والسفيرة فرح برّي القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في قطر، والعقيد حسان بركات قائد قاعدة بيروت الجوية، بحضور الطاقم الدبلوماسي في سفارة قطر وعدد من كبار الضباط من اللواءين اللوجستي والطبي في الجيش اللبناني.

هذا ويصل على متن إحدى الطائرات فريق كامل للبحث والإنقاذ يتمتع بكفاءة عالية وخبرة واسعة في مجال الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وذلك بعد تنسيق بين الجهات المختصة في قطر ولبنان.

وكان جرى اتصال بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، أكد فيه الأمير أن دولة قطر "تقف إلى جانب الأشقاء في لبنان ومستعدة لتقديم الدعم الفوري"، إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت. ومن جهته، عبّر الرئيس عون عن شكره وتقديره للأمير على موقفه، ووقوف دولة قطر الدائم ومساندتها المستمرة للبنان.  

وقد أجرى رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الداخلية، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني اتصالاً بوزير الداخلية محمد فهمي، معرباً عن مواساته ومد يد العون للأشقاء في لبنان.

من جهته، تابع السفير محمد حسن جابر الجابر مستجدات المأساة التي حصلت جراء الانفجار وتقديم المساعدات للبنان، مع كل من رئيس الحكومة حسان دياب، ووزير الصحة حمد حسن، ووزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، وقائد الجيش جوزاف عون .

إلى ذلك تم التنسيق بين الهلال الأحمر القطري والصليب الاحمر اللبناني على كافة المستويات، بشأن إغاثة المنكوبين جراء الانفجار، وتنسيق المساعدات الأخرى المرتقبة، والتي تتضمن مساعدات عينية سوف يتم الإعلان عنها تباعاً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها