الأحد 2020/03/29

آخر تحديث: 15:07 (بيروت)

الأحزاب تقدم الفنادق لتأمين أماكن الحجر الصحي للمغتربين والمقيمين

الأحد 2020/03/29
الأحزاب تقدم الفنادق لتأمين أماكن الحجر الصحي للمغتربين والمقيمين
تخصيص فنادق وأماكن آمنة للمغتربين باتصالات سياسية وحزبية (أرشيف)
increase حجم الخط decrease
لا يزال موضوع عودة المغتربين العالقين خارج البلاد، نتيجة أزمة فيروس كورونا، ينتظر تحرّك الحكومة وتعديلها إجراءات التعبئة العامة وإقفال المطار حتى 12 نيسان المقبل. وبعد حثّ معظم القيادات السياسية الراعية للحكومة على التسريع في هذه الإجراءات، وإعادة الراغبين من الجاليات إلى لبنان، توالت اليوم بعض المواقف والقرارات السياسية لتخصيص أماكن عزل للمقيمين والمغتربين. فلم تخرج اليد السياسية من الملف حتى في هذا التفصيل، فدعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد حنبلاط "القرى إلى إنشاء صناديق تعاضد مع المحتاجين في انتظار أن تقوم الدولة​ بواجباتها". ومن جهة أخرى، أعلن النائب ​سليم عون​ عن وضع فندق سان جان في زحلة، لصاحبه ريشار الشيخاني "بتصرّف لجنة طوارئ زحلة لمكافحة كورونا".


كما أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني​ ومكتب الصحة المركزي في ​حركة أمل​ أنه "استجابة لنداء رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ المتضمن تسهيل عودة المغتربين اللبنانيين وفي سبيل تأمين إجراءات ​الوقاية​ وأماكن الحجر الصحي لتأمين الشروط الصحية لعودتهم سيتم تخصيص فندق مونتانا (في المروانية) ليعتمد كمركز مجهز للعزل الصحي". وأشار البيان الصادر عن الطرفين أنه تبلغ السعة التقريبية للمكان 453 شخصاً قابلة للزيادة، "وتقرر تخصيصه لاستضافة المغتربين، على أن تتم إدارته لهذه الغاية تحت إشراف ​وزارة الصحة العامة".

ومن على الصعيد نفسه أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبد الله​، أنّ​"الحزب التقدمي الاشتراكي​ ورئيسه ​وليد جنبلاط​، وضعا بتصرف أهالي برجا مركزاً للحجر الصحي مجهزاً في شكل كامل، ويتألف من 20 غرفة". مع العلم أنه تم تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا​ في البلدة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها