الأربعاء 2020/02/26

آخر تحديث: 19:05 (بيروت)

رد وتوضيح من "القوات اللبنانية": الثورة وبشري والأقانيم الثلاثة

الأربعاء 2020/02/26
رد وتوضيح من "القوات اللبنانية": الثورة وبشري والأقانيم الثلاثة
يقول البيان: "بشري باقية وستبقى معقل القوات اللبنانية" (مجلس النواب)
increase حجم الخط decrease

صدر عن الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" بيان، رداً على مقالة الزميل أيمن شروف "في بشري القوات مع 17 تشرين .. وستريدا ضدها". وهنا نص البيان (كما وردنا حرفياً):

الثورة وبشري والقوات واحدة بثلاثة أقانيم
الأقنوم الأول: "كلن يعني كلن" هم شهداؤنا الذين بدمائهم الذكية ثبتوا أسس "الثورة الحقيقية"، وتضحيات قائدها وأفرادها ومناصريها، من الشهادة للإعتقال والتنكيل، هم من حققوا الثورة في لبنان. فباتت القوات روح "الثورة" ونبضها. 

الأقنوم الثاني: "كلن يعني كلن" هم وزراء القوات ونوابها الذين أعطوا نماذج فعلية عملية في الريادة والإستقامة والنزاهة (هذا بإعتراف الكاتب نفسه )، ومن بينهم نائبي منطقة بشري السابقين والحاليين ولا سيما النائب ستريدا جعجع التي قدمت للبنان والعالم نموذج يحتذى به فجعلت من قضاء بشري نموذج الجمهورية القوية، وبادلت الجبة أملاً وخيراً ووفاءً وازدهارا، مما قد حققته من إنجازات إنمائية كبيرة على صعيد البنى التحتية والصحية والسياحية والتنمية البشرية والخدمات لتسخيرها في خدمة الإنسان في جبة بشري ولبنان..

الأقنوم الثالث: "كلن يعني كلن" هم أبناء جبة بشري بإستثناء البعض من الوصوليين أو الإنتهازيين أو المتضررين من النور والحق! ربما من بينهم من اعتنق شعارات الثورة على الورق وحملها بقفازاته البيضاء وسار بها بين المتظاهرين في شوارع بشري! أو القلة القليلة من أنصاف المثقفين في المدينة ممن حاولوا تأبط الثورة تحت إبطهم فأردتهم!
سيد أيمن شروف أحد من بين هؤلاء قد زودك بالمعلومات الخاطئة لتبني عليها مقالك هذا!
كان أجدى لك أن تسأل العارفين قبل أن تنص مقالك ونحن من بينهم، لذلك نريد أن نصحح لكم بعض المغالطات المقصودة أو غير المقصودة التي وردت في نصكم:

1- إن الشعارات التي أوردتها في أول مقالك وقلت أنها رفعت في شوارع بشري لم ترفع في الحقيقة ولم يشاهدها أحد، خصوصاً أننا كنا وعائلاتنا بالتظاهرة المذكورة. لم ترفع لتسحب إذن.

2- ما يخص "جمعية فرصة للحياة" والسيدة ألين طوق:
أ‌- السيدة ألين طوق وما تحمله من مناقبية وأخلاق ترأست الجمعية منذ العام 2014 بتمنٍ من النائب ستريدا جعجع كما أوردتم. كما طلبت منها النائب جعجع متابعة مهامها كرئيسة للجمعية حتى نهاية ولايتها أي بشهر تشرين الثاني 2020، وذلك مذكور في الإجتماع الأخير، ولم تطلب منها بتاتاً الإستقالة وهذا ما أوضحته السيدة ألين بمقالها الفايسبوكي الثاني بعد توضيح أتى من أعضاء الجمعية على الوسيلة نفسها.
ب- إن إستقالة السيدة ألين الفايسبوكية فاجأت كافة أعضاء الجمعية. أما الخطاب الذي علل الإستقالة حمل مغالطات عدة ردت الجمعية بأكثرية أعضائها عليه في حينه. وهنا نريد أن نزود السيد شروف بما يجب ان يعرفه بأن الهيئة العامة والهيئة الإدارية للجمعية قد اجتمعا بحضور كافة أعضائها، ما عدا الاب خليل رحمة الذي تغيب بعذر، وقبلا الإستقالة بالإجماع ومن ثم تم إنتخاب رئيسة للجمعية يوم السبت في 22/2/2020 حسب الأصول القانونية. وهذا إن دل فيدل على تضامن كافة أعضاء جمعية فرصة للحياة ويدحض الذي كتبته بأن "بعض أعضاء الجمعية لم يطلعوا على البيان ولا يوافقون على مضمونه"!
ج- أما لجهة ما أوردته بأن السيدة ألين طوق قد عوقبت أو أقيلت بسبب حملها شعار الثورة "كلن يعني كلن" في شوارع بشري، فنريد أن نوضح ما هو واضح بالرد من أعضاء الجمعية ممن كانوا في إجتماع معراب. الحقيقة أن ما أثار حفيظة واستغراب النائب جعجع هو رفض السيدة ألين، التي تقدر وتحترم، الدعوة التي وجهتها إليها لحضور مؤتمرها الصحافي في معراب الذي يتناول تبني مشروع حل للمحافظة على الثروات الحرجية الطبيعية في لبنان، لما لهذا المشروع من موضع إهتمام خاص من السيدة ألين بصفتها ناشطة بيئية بإمتياز. رفضت السيدة ألين الحضور تحت حجة أن حضورها إلى "معراب" تعتبره خيانة لقناعاتها ومبادئها. وربما أنه يظهرها للثوار بأنها شاركت بعمل تقوم به إحدى جهات منظومة الفساد في لبنان! وليس كما تدعون أن السبب بمطالبة السيدة ألين "أن تسمع صوت شباب بشري"!

3- أما حديثك سيد شروف عن أن القوات اللبنانية "تقمع من يطالب بالشعارات" الثورية في بشري وتسمح أو تشارك فيها بغير مناطق، فنجد أيضاً في هذا الكلام إفتراء بعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع الذي نعيشه في بشري، حيث أن شباب بشري كانوا وما زالوا عصب الثورة في شتى المناطق اللبنانية وفي بشري تحديداً. فحزب القوات اللبنانية بقائده ونوابه وفعالياته قد يكون الحزب الأوحد في لبنان المنسجم تماماً مع قناعاته ومبادئه ويعمل في ظلها. فأي قمع وأية ضغوطات هذه التي تتحدث عنها؟! من يقمع من في بشري؟! أين وكيف؟! وعن "نسج المؤامرات ضد ستريدا" إذا كان لديك من معلومات لم نسمع بها، تفضل وقلها. أو عليك أن تسأل المضللين؟!

4- سيد شروف، أما عن العشاء الذي أقامه رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في بشري فإليك بعض التصحيحات:
أ‌- "وبعد رد فعل الكثير من أهالي المدينة على ما حصل.. دعا رئيس الحزب وزوجته إلى مأدبة عشاء". أستاذ شروف البشراويون يعرفون، وعلَّ الذي ضخ لك المعلومات لا يريد أن يعلم أو لا يعلم، بأن العشاء كان قد حضِّر له قبل إجتماع فرصة للحياة في معراب، ولم يأت كرد فعل على ردة فعل كما تدعي، وأن الدكتور جعجع يقيم سنوياً ودورياً لقاءات عدة في بشري والمنطقة حيث يتحدث ويستمع للقاعدة والمناصرين...
ب‌- كيف عرفت، سيد شروف، أن عدد المدعوين كان 250" شخصاً وحضر منهم 110"؟
يبدو أن من قال لك ذلك لم يكن يومها لا بين من حضر ولا بين المدعوين والمؤكد أنه لم يكن في بشري أو في لبنان بتلك الليلة التي كانت بقلب العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان وبشري، حيث حضر رغم العاصفة وسوء الرؤيا القائد والنائب وحوالي الـ150 شخصاً متحدين الثلوج والصقيع، بالوقت الذي اعتقد الكثير أن العشاء قد أرجئ بسبب الأحوال الجوية .
ج- وقلت سيد شروف: "قال جعجع إن ستريدا بالفعل طلبت من ألين أن تستقيل".
إن الدكتور جعجع سرد الوقائع التي ذكرناها ولم يقل بتاتاً أن النائب جعجع قد طلبت من السيدة ألين الإستقالة، حتى أن السيدة ألين نفسها لم تقل ذلك! هذا ما يدحض كل ما ذكرته في مقالك عن لسان الدكتور جعجع في عشاء بشري.

أخيراً نريد أن نؤكد لكاتب المقال السيد أيمن شروف أن بشري باقية وستبقى معقل القوات اللبنانية ومعقل كل الثائرين ضد الظلم والفساد والظلام وملجأ لكل التغييريين دون عقد ولا تعقيد .
(بشري في 26/2/2020)

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها