الأربعاء 2020/11/25

آخر تحديث: 14:45 (بيروت)

مجموعة الدعم الدولية ترحب بالمؤتمر الدولي للدعم الانساني للبنان

الأربعاء 2020/11/25
مجموعة الدعم الدولية ترحب بالمؤتمر الدولي للدعم الانساني للبنان
رحبت المجموعة الدولية باعتزام فرنسا عقد مؤتمر دولي للمساعدة الإنسانية (Getty)
increase حجم الخط decrease

لا تتوقف التصريحات والمواقف والبيانات الدولية حول لبنان. وهي بمجملها أقرب إلى التنديد والتوبيخ لعدم سير المنظومة السياسية اللبنانية في متطلبات الخروج من الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان.
 
فقد أصدرت "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان"، التي تضم كل من الأمم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، مع الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية، بياناً الخميس 25 تشرين الثاني، تحثّ فيه حكومة تصريف الأعمال والمجلس النيابي على القيام بمسؤوليتهما. كما يلحّ البيان على تشكيل حكومة إصلاحات بأسرع وقت. وجاء في البيان:

تلاحظ مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان بقلقٍ متزايد الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تزداد سوءاً في لبنان، وتأسف للتأخير المستمر في تشكيل حكومة جديدة، قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بشكل عاجل، ومواجهة المحنة المتفاقمة للشعب اللبناني. 

وتؤكد مجموعة الدعم الدولية مرة أخرى، على الحاجة الماسّة لأن يتفق القادة السياسيون في لبنان على تشكيل حكومة، لديها القدرة والإرادة لتنفيذ الإصلاحات اللازمة، من دون مزيد من التأخير. كما تحث مجموعة الدعم الدولية كلا من حكومة تصريف الأعمال الحالية وأعضاء مجلس النواب على تنفيذ مسؤولياتهم الآنية بالكامل، من خلال اتخاذ كل الخطوات البرنامجية والتشريعية المتاحة، للتخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تواجهها العائلات والمؤسسات التجارية اللبنانية.
وترحب مجموعة الدعم الدولية باعتزام فرنسا عقد مؤتمر دولي للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر لدعم الشعب اللبناني، في أوائل كانون الأول، برئاسة مشتركة مع الأمم المتحدة، من دون الانتقاص من الحاجة الملحة لتشكيل الحكومة والإصلاح.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها