آخر تحديث:10:27(بيروت)
الأربعاء 18/11/2020
share

إسرائيل لمجلس الأمن:حزب الله يعطل مهمة اليونيفيل

المدن - لبنان | الأربعاء 18/11/2020
شارك المقال :
إسرائيل لمجلس الأمن:حزب الله يعطل مهمة اليونيفيل خرائط أعدها الجيش الإسرائيلي تظهر حفر حزب الله أنفاقاً حديثة بجانب الحدود (الإنترنت)
طالب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان مرة أخرى من مجلس الأمن اتخاذ خطوات فورية ضد حزب الله الذي لا يتوقف عن بناء منشآت عسكرية في جنوب لبنان، كما قال يوم الثلاثاء في 17 تشرين الثاني، وذلك بعيد انتهاء المنسق الأممي الخاص في لبنان "يان كوبيش" من استعراض تقرير أممي في جلسة مغلقة عقدها المجلس حول لبنان.

خرائط أنفاق حديثة
وسلم إدران مجلس الأمن كتاباً جديداً من إسرائيل، مرفقاً بخرائط أعدها الجيش الإسرائيلي، تظهر حفر حزب الله أنفاقاً حديثة بجانب الحدود لضرب إسرائيل ونقاط مراقبة، لافتاً إلى أنها متواجدة حيث تعمل منظمة أخضر بلا حدود، التي هي بمثابة منظمة غير حكومية أسسها حزب الله للعمل بجانب الحدود بهدف التجسس ورصد جنود الجيش الإسرائيلي، كما قال. 

واعتبر إردان أن حزب الله يستخدم السكان كدروع بشرية لحماية ترسانته العسكرية التي تحتوي على أكثر من 130 ألف صاروخ، والبنية التحتية العسكرية الخاصة به. وأضاف أن حزب الله يحرم بشكل منهجي قوات اليونيفيل من تنفيذ ولايتها ويقيّد حرية تحركها وذلك لإخفاء أنشطته العسكرية. 

ووزع إردان الرسالة على جميع أعضاء مجلس الأمن وعلى الصحافيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، طالب فيها مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية ضد التعزيزات العسكرية التي يقوم بها حزب الله، وإعلانه فوراً منظمة إرهابية، واتخاذ خطوات لمنع حصوله على أي مساندة مباشرة أو غير مباشرة. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها