آخر تحديث:20:40(بيروت)
الثلاثاء 10/11/2020
share

بومبيو: العقوبات على باسيل "ملائمة"

المدن - لبنان | الثلاثاء 10/11/2020
شارك المقال :
بومبيو: العقوبات على باسيل "ملائمة" "نقف إلى جانب الشعب اللبناني في مساعيه للقضاء على الفساد" (Getty)

عاد ​وزير الخارجية​ الأميركي، ​مايك بومبيو، للحديث عن وضع اسم جبران باسيل على لائحة العقوبات، فأشار​ إلى أن "العقوبات على رئيس ​التيار الوطني الحر​، ​جبران باسيل،​ ملائمة. وستأتي بنفع على ​الشعب اللبناني​، كما في كل البلدان التي نعاقب مسؤوليها على فسادهم"، مشدداً على أن "باسيل كان مرتبطاً بعمق مع ​حزب الله​، والشعب لا يريد ذلك، بل يريد دولة ذات سيادة واستقلال، ويريدون الحرية والازدهار وفرص العمل".

وأكد بومبيو، خلال مؤتمر صحافي، على أن "العقوبات ملائمة ومفيدة للاقتراب من هذا الهدف ليحصل الشعب على ما يريده"، مشدداً على أن بلاده تقف "إلى جانب الشعب اللبناني في مساعيه للقضاء على الفساد".

كما أكد أنه "تم وضع عدد من الشركات التي تتعامل مع شركات ايرانية على قائمة العقوبات. وكل من يتعامل مع الجيش الإيراني يخاطر بالخضوع للعقوبات نفسها"، موضحاً: "بالأمس فرضنا عقوبات على أربعة مسؤولين من الحزب الشيوعي الصيني والشرطة في هونغ كونغ الذين قمعوا حرية الشعب". وأضاف: "أطلقنا اليوم الإثنين اللائحة الخامسة بالعقوبات على عدد من الأشخاص بموجب قانون قيصر، للتصدي لاستمرار النزاع في سوريا، وسننسق مع الاتحاد الأوروبي للتصدي لهذه الفظائع التي تُرتكب بحق الشعب السوري".

وفي سياق متصل، أفاد بومبيو بأنه "ما زالت هناك أصوات لم يتم إحصاؤها في الانتخابات الأميركية"، مشدداً على أنه "سيكون هناك عملية انتقال سلس للسلطة بعد الانتهاء من فرز الأصوات القانونية".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها