الأحد 2019/06/23

آخر تحديث: 19:45 (بيروت)

"تويتر" يفيض بالمهاترات بين "المستقبل" و"الاشتراكي"

الأحد 2019/06/23
"تويتر" يفيض بالمهاترات بين "المستقبل" و"الاشتراكي"
قال الحريري: "مش عارفين شو بدكم. لما تعرفوا خبروني" (الأرشيف)
increase حجم الخط decrease

أشعل تصريح من وزير الصناعة وائل أبو فاعور، من جديد، جبهة "تويترية" وتراشقاً إعلاميّاً، واتهامات متبادلة بين الحزب التقدميّ الاشتراكيّ وتيار المستقبل على خلفيّة التعيينات الإدارية المرتقبة.

فبعدما اعتبر الوزير "الاشتراكي" أبو فاعور أن "العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام"، ردّ رئيس الحكومة سعد الحريري عبر "تويتر"، قائلاً: "مشكلتكم يا أخواننا في الحزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم. لما تعرفوا خبروني".

فسارع النائب بلال عبدالله إلى الردّ الحريري مغرّداً: "مشكلتنا معك دولة الرئيس للأسف، أننا نعرف ونعلم ماذا تريد. وبماذا تفرط، خاصة بشيء ليس ملكك، وكيف تجاهد كل يوم لإضعاف بيئتك بحجة حماية الوطن، بينما الحقيقة في مكان آخر". وأضاف: "ليتك ترد بهذه الطريقة على من يقضم صلاحيات موقعك كل يوم، إلا إذا كانت إحدى شروط صفقة الكهرباء، التي وضعتم بصماتها الأسبوع المنصرم في اليونان، تتطلب انسحابكم من تاريخكم وإرثكم وحلفائكم".

عضو كتلة "المستقبل" النيابية، النائب محمد الحجار، ردّ على تغريدة عبدالله، فقال: "عزيزي بلال، الرئيس الحريري ما بفرط بحقوق حدا، ولا بيقلب ألف قلبة، وببيع الحلفا عكل كوع ومفرق. مشكلة دولته معكن انو عزز بيئته. ما عدتو قادرين تبيعو عضهرها وتتاجرو وتبتزو باسم العلاقة معه ومعها. وخبر رفيقك رامي الريس انو عنا رئيس حكومة معبي مركزه، بس ما عاد قادر يعبي جيوب تعودت عالغرف". ما دفع بعبدالله إلى الردّ مجدداً قائلاً: "ردي الوحيد والأخير على زميلي د. محمد الحجار، حول الحرص على البيئة التي لنا شرف تمثيلها، كيف يفسر لنا الفيتو على نجاح أبناء منطقتنا الباهر وبكفاءة، في مباراة الجمارك، وكيف يترك مجلس الخدمة المدنية، ملاذ أهل الإقليم، عرضة للتجريح والإساءة. احتراماً لبلدتي ومنطقتي لن أساجلك…".

ومن جهته، ردّ النائب الاشتراكي هادي أبو الحسن عبر "تويتر": "إذا بتحب دولتك تعرف شو بدنا! بكل احترام رح نقلك، بدّنا نشوف عالمشهد على طاولة مجلس الوزراء حتى يبقى الطائف بخير وما نفرط بالوصية".

كلام نائبيّ "الاشتراكيّ"، استدعى أيضاً رداً عنيفاً من سعد الحريري الذي قال: "واضح أنكم عارفين. ساعة يلا هدنة إعلامية بعد نص ليل هجوم، بعدين بتسحبوا التويت واعتذار. على كل حال خلي الناس تكون الحكم، أو حتى هيدا ممنوع عندكم، وللعلم الي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي". وأضاف في تغريدة لاحقة: "قال شو الاشتراكي عم يحكي بالوفاء… نكتة اليوم".

من جهته، غرد أمين عام تيار المستقبل، أحمد الحريري، أن "بيضة القبان انفقست". واستشهد بتغريدة لوئام وهاب جاء فيها: "يا شيخ سعد، الوحيد إلي كان يعرف شو بدو وليد بك كان أبوك، الله يرحمو. كان عندو الدوا. هلق المشكلة الدوا مقطوع من السوق، والكل طفران. بدك تتحمل".

يذكر أن الوزير وائل أبو فاعور كان قد صرح: "أن العلاقة مع تيار المستقبل ليست على ما يرام. لدينا رؤية نقدية ورأي اعتراضي على المسار السياسي الحالي. والمآل الطبيعي بالاستناد إلى العلاقة التاريخية بين الطرفين، أن يحصل نقاش وحوار بيننا وبين تيار المستقبل، لتبيان الخيط الأبيض من الخيط الأسود في طريقة التعاطي المستقبلية، خصوصا أن الأمر يتعلق بأساسيات نظامنا السياسي ومنها اتفاق الطائف"، لافتاً إلى أن "الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي لديهما رأي اعتراضي حول ما سمي بالتسوية السياسية وما جرته حتى اللحظة على البلاد".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها