آخر تحديث:11:14(بيروت)
الأحد 14/04/2019
share

طرابلس: نسبة اقتراع خجولة جداً وزكّا يطالب بحريته

المدن - لبنان | الأحد 14/04/2019
شارك المقال :
  • 0

طرابلس: نسبة اقتراع خجولة جداً وزكّا يطالب بحريته نسبة الاقتراع حتى ما قبل الظهر لم تتجاوز ثلاثة في المئة (علي علّوش)
بدأت منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الأحد عملية الاقتراع في الانتخابات الفرعية بطرابلس. وجاءت الأجواء الانتخابية في محلة الحدادين هادئة نسبياً، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش، وزحمة مندوبين أمام مراكز الاقتراع الأربعة: دار التربية والتعليم الإسلامية، مدرسة طرابلس الأولى الرسمية للصبيان، مدرسة الفضيلة للصبيان، ثانوية المربي مواهب اسطة الرسمية للبنين. وكانت نسبة الاقتراع حتى ما قبل الظهر لم تتجاوز ثلاثة في المئة.

أما في محلة المهاترة والرمانة، فالأجواء لا تختلف كثيراً عن سائر أحياء المدينة. إذ أن نسبة الاقتراع لا تزال خجولة جداً.

مدرسة مي الرسمية، أحد أكبر مراكز الاقتراع في طرابلس


الأحدب: لنحاسب
في هذا الوقت، أدلى المرشح النائب السابق، مصباح الأحدب، بصوته في ثانوية المربي حسن الحجة في رقم الاقتراع الرقم 3. ودعا بعد الإدلاء بصوته جميع الناخبين إلى الاقتراع "لنحاسب، ونحن في وضع صعب جداً في المدينة، ومقبلون على حالة تقشف ستطال الطبقة الفقيرة أكثر من غيرها. لذلك، يجب أن نواجه هذا الأمر من خلال المحاسبة في هذه الانتخابات".

السجين زكا
وكان المرشح نزار زكا، قد أدلى من سجنه في إيران بتصريح لمحطة "إل. بي. سي"، قال فيه: "أن لا أحد يستحق أن يُظلم كما ظلم". وقال: "ليدعونا نعيش ويكفي أنهم قسموا البلد". وأضاف: "لم يصدر أي مسؤول لبناني بياناً رسمياً بخصوص اعتقالي"، وتساءل: "كيف لهم أن يقبلوا أن يكون مواطناً لبنانياً مسجوناً ولا يسألوا عنه؟ لا أعرف ماذا يحصل، ولمَ يسكت المسؤولون عن اعتقالي. فليقولوا إذا كانوا خائفين من حزب الله أو غيره".

وعن ظروف اعتقاله، قال زكا: "أنا أقبع تحت الأرض مع 50 شخصاً، وأرى الشمس ساعة في النهار".
وتوجه لأهالي طرابلس، قائلا: "صوتوا للحق ولضميركم، كي لا يحدث لأي شخص آخر ما حدث معي، صوتوا لكرامة الشمال وكرامة طرابلس".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها