آخر تحديث:15:42(بيروت)
الخميس 07/03/2019
share

باسيل يستبق زيارة بومبيو: رفض الاعتداء على نفط لبنان

المدن - لبنان | الخميس 07/03/2019
شارك المقال :
باسيل يستبق زيارة بومبيو: رفض الاعتداء على نفط لبنان دعا باسيل إلى احترام الإحداثيات التي أرسلها لبنان إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة (Getty)
وجه وزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة الجمعية العامة، والممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وإلى وزراء خارجية قبرص، اليونان، وإيطاليا، تناولت مشروع مد خط أنابيب غاز بايبلاين بين إسرائيل وقبرص واليونان ومن ثم إلى إيطاليا. وقد نبه الوزير باسيل إلى "عدم المس بحقوق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخاصة، ووجوب الاحتكام إلى القوانين الدولية الخاصة بالبحار، والإحداثيات التي أرسلها لبنان إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة". وأكد أن لبنان لن يسمح بالتعدي على حقوقه وسيادته لا سيما تلك الآتية من اسرائيل.

رسائل باسيل أتت بعد تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي أعلن عن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لإسرائيل، في اليومين المقبلين، بهدف مساعدتها لتنفيذ مشروعها لاستجرار الغاز الطبيعي إلى أوروبا. وكشف بأن بعض القيادات القبرصية ستزور إسرائيل بالتزامن مع زيارة بومبيو، للبحث بمصير خطوط الغاز إلى أوروبا.

وكانت مصر والأردن وإسرائيل وإيطاليا وقبرص واليونان وفلسطين قد أطلقت "منتدى غاز شرق المتوسّط" في القاهرة، مطلع هذا العام، لتسويق وبيع غاز شرق المتوسّط، ولم يشارك فيه لا لبنان ولا تركيا.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها