السبت 2019/03/30

آخر تحديث: 02:02 (بيروت)

كرامي وناجي: مقاطعة الانتخابات الطرابلسية ترشّحاً واقتراعاً

السبت 2019/03/30
كرامي وناجي: مقاطعة الانتخابات الطرابلسية ترشّحاً واقتراعاً
ناجي: لن نترشح، ولن نعطيهم اعترافًا بقرار ظالم (الوكالة الوطنية)
increase حجم الخط decrease

أعلن رئيس "لائحة الكرامة الوطنية"، النائب فيصل كرامي، في مؤتمر صحافي عقدته بدارته في طرابلس، بحضور النائب عدنان طرابلسي، وطه ناجي وبعض أعضاء الكتلة، عن قرار مقاطعة الانتخابات الفرعية التي ستجري الشهر المقبل، ترشّحاً واقتراعاً.

وتحدث كرامي قائلاً: "إن موقف لائحة الكرامة الوطنية من قرار المجلس الدستوري قد أعلنّا  عنه، منذ اللحظات الأولى، وهو لم يتغير. إنه قرار في شقّه الأول يكحّلها وفي شقه الثاني يعميها. الشق الأول، إبطال نيابة ديما جمالي وهذا جيد. لكن المجلس الدستوري للأسف، ارتكب هرطقة قانونية وقضائية غير مسبوقة، حين لم يعلن فوز المرشّح الطاعن عضو لائحة الكرامة الوطنية، الدكتور طه ناجي، وذهب إلى الدعوة إلى انتخابات، وفق القانون الأكثري من دون أي مسوّغ منطقي يخوّله ذلك".

وأضاف: "أعلنّا بانها هرطقة، وأعلنّا بأنه تدخّل سافر في القضاء، لدرجة تخوّلنا السماح لأنفسنا فيها بالقول بأنها عملية سطو، شارك فيها المجلس الدستوري كأداة. هي عملية سطو سياسي على مقعد نيابي، على المقعد السني الخامس في طرابلس. هذا السطو يقوم به تيار المستقبل، وتقوم به السلطة المتمثّلة بتيار المستقبل".

ثم تحدث ناجي مخاطباً أهل طرابلس، معلناً "يهمُّني أن أقول لكم إنّ الذي وصل إلى باب البرلمان بالحسابات والأرقام ليس محتاجًا أن يترشح. وإن الفائز لا ينافس الخاسرين بعد ثبوت فوزه. فلن نترشح، ولن نعطيهم اعترافًا بقرار ظالم رفضه كل حُرٍّ منصف. ولا مؤاخذة علينا إن لم نترشح وقد أعدوا لنا استعراضًا انتخابيًا، جمعوا فيه خصومات الأمس في وجه الكرامة ولائحتها الوطنية، التي انتزعت منهم في الميدان ثلاثة مقاعد لنواب من ذهب. نعم، لن نترشح وأنتم تعلمون أن المانع ليس خوفًا من كثرتهم، ولا من تجمعهم. إنما هي وقفة حر فاز ونجح بالحساب، وأسقطه أصحاب النفوذ، ومن وقَّع على ذاك القرار الظالم.

هذا وإن عزفنا عن الترشيح لكل المعاني التي سبق وذُكرت في هذا البيان، فإننا على موعد مع كل الأحرار الذين تعاطفوا معنا ومع مظلوميتنا، وكانوا يتمنون أن نترشح  ليصوتوا لنا، ويردوا الحق لأصحابه، فإني أشكرهم وأستمهلهم إلى الانتخابات العامة المقبلة بإذن الله عام 2022".

ثم اختتم كرامي المؤتمر الصحافي: "من الأفضل عدم خوض هذه الانتخابات ومنحها أي شرعية. نحن، كتيار الكرامة، وكلائحة الكرامة الوطنية نقاطع هذه الانتخابات. نحن لا نعترف بها. ولن نعترف بنتائجها. وندعو كل قواعدنا الشعبية الى مقاطعة هذه الانتخابات".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها