آخر تحديث:01:00(بيروت)
الخميس 07/02/2019
share

لواء النخبة يتوعّد اللبنانيين: لا تجرّبونا

المدن - لبنان | الخميس 07/02/2019
شارك المقال :
  • 0

لواء النخبة يتوعّد اللبنانيين: لا تجرّبونا تدريبات لوحدة الاستطلاع في لواء النخبة جفعاتي (الانترنت)
تستمر التدريبات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية، لمحاكاة حرب مفترضة مع حزب الله. فبعد التدريبات التي أنهتها مؤخراً الفرقة 450، لإعداد جنود متخصّصين ومسؤولي وحدات وفصائل عسكرية، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن قيام وحدة الاستطلاع، في لواء النخبة جفعاتي، بتدريب نحو ثلاثمئة جندي، في مناورة لمحاكاة حرب مع حزب الله، خصوصاً في ظلّ التوترات المتصاعدة على الحدود الشمالية.

وقال نائب قائد الوحدة، عالون بايزر، للصحيفة، "أن هذه التدريبات على الحدود الشمالية تأتي لمواجهة التحديات، التي يفرضها العدو، الذي بات أكثر قوة في السنوات الفائتة"، قاصداً حزب الله. وتابعت الصحيفة بأن هذه التدريبات، التي انتهت يوم الثلاثاء الفائت، هي جزء من التدريبات المستمرة، والممتدة لأربعة أشهر، تقوم بها ألوية المشاة التابعة للواء غيفعاتي في شمال إسرائيل. وأضافت الصحيفة أن الجيش زاد من تلك التدريبات بشكل ملحوظ، لتحسين قدرات الجيش وجهوزيته للحرب، ضمن مشروع "جدعون" الخماسي. فقد رفع الجيش مدّة تدريب قواته إلى 17 أسبوعاً في السنة، بدلاً من 13 اسبوعاً، كما كان عليه الوضع في السنوات الخمس عشرة الأخيرة.

وردا على سؤاله حول إمكانية اندلاع حرب جديدة مع حزب الله، قال بايزر أنه "يأمل بأن لا يحدث هذا الأمر"، محذّرا "اللبنانيين من عدم تجريب قواته لما سيترتّب عليها من أثمان باهظة". وتوجه للإسرائيليين قائلاً: "نحن على أتم الاستعداد، وبإمكانكم التعويل على قوّتنا في الحرب المقبلة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها