آخر تحديث:17:43(بيروت)
الخميس 17/10/2019
share

مجلس الوزراء: الوزير شقير ينتصر على واتسآب اللبنانيين

المدن - لبنان | الخميس 17/10/2019
شارك المقال :
مجلس الوزراء: الوزير شقير ينتصر على واتسآب اللبنانيين أقرّ مجلس الوزراء ضريبة الـ20 سنتاً على مكالمات الواتسآب (دالاتي ونهرا)
أعلن وزير الإعلام ​جمال الجراح​ في تصريح له، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، عن إقرار الاستراتيجية الحدودية، "التي تهدف إلى ضبط الحدود مع الدول المجاورة".

وردا على سؤال، أوضح الجراح أن "المكالمات الصوتية عبر تطبيقات الإنترنت ستطبق عليها ضريبة الـ20 سنتاً. وهذا الأمر سيؤمن مبلغا يقدر بنحو 200 مليون دولار"، لافتاً إلى أن "وزير الاتصالات محمد شقير هو صاحب الاقتراح ويمكن للمستخدم أن يرسل الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية من دون زيادة أي ضريبة إضافية". ولفت إلى أن مجلس الوزراء سينعقد غداً (الجمعة) عند الساعة الثانية بعد الظهر، وان شاء الله تقرّ الموازنة.

من ناحيته اعتبر الوزير الياس بوصعب بعد الجلسة أن خطة الحدود أقرت من دون أي اعتراض، ووزراء القوات "لم يكونوا على اطلاع على الخطة ولم يدركوا علام يعترضون". على العكس من ذلك أعلن الوزير كميل أبو سليمان أن "خطة الحدود أقرت مع بعض الاعتراضات من ​القوات​ التي اعتبرت انها غير كافية للمعابر غير الشرعية"، وأضاف أن تأجيل ​النقاش​ في خطة المهجرين كان بسبب غياب وزير المهجرين ​غسان عطالله.  


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها