آخر تحديث:14:23(بيروت)
الأربعاء 02/01/2019
share

إسرائيل تُنشئ "أبواب النار" بوجه حزب الله

المدن - لبنان | الأربعاء 02/01/2019
شارك المقال :
إسرائيل تُنشئ "أبواب النار" بوجه حزب الله تشكّل فرقة "أبواب النار" حجر الزاوية في "الدفاع عن المنطقة الشمالية" (Getty)
تستمر الحرب الإعلامية، والتحضيرات الميدانية الإسرائيلية، لمواجهة ما تسميه تنامي "خطر حزب الله في لبنان"، خصوصاً بعد إطلاق عملية "درع الشمال" لتدمير أنفاق الحزب على الحدود اللبنانية. في هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن تشكيل وحدة احتياط خاصّة لمواجهة حزب الله، في الخطوط الأمامية، تحت مسمى وحدة "بوّابات النار" تحمل الرقم 9300 وتتبع للواء "بارام".  

واعتبر قائد اللواء روي ليفي أن تلك الفرقة "تشكّل حجر زاوية الدفاع في المنطقة الشمالية". وأضاف بأن حزب الله عمل في السنوات الفائتة على تعزيز قدراته، من خلال مشاركته في الحرب السورية، ووسع نفوذه من خلال امتلاكه أسلحة متطورة، وبات يعمل على وضع مخططات لاحتلال المنطقة الشمالية.

وفي لقاء مع جنود تلك الفرقة، التي خضعت لتدريبات خاصّة في الأشهر الفائتة، اعتبر أن "الله سينتصر على الشيطان"، مشدّداً على وجود هدفين أساسيين، دفعت الجيش إلى تشكيل وحدة "بوّابات النار". الأول، هو دفاعي. ويهدف إلى حماية المستوطنات الحدودية. أما الهدف الثاني، فهو هجومي. إذ تمّ تجهيز تلك الفرقة بالتقنيات والتدريبات اللازمة، لسرعة الحركة والقدرة على مواجهة التهديدات، والعمل على ضرب مواقع حزب الله الأساسية في الجهة اللبنانية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها