آخر تحديث:00:02(بيروت)
الخميس 10/01/2019
share

صواريخ حزب الله ستفرض حظراً بحرياً على موانئ إسرائيل

المدن - لبنان | الخميس 10/01/2019
شارك المقال :
صواريخ حزب الله ستفرض حظراً بحرياً على موانئ إسرائيل تستطيع صورايخ الحزب ضرب السفن في عمق البحر (Getty)
نقل موقع "والاه" الإسرائيلي معلومات، مفادها أن الجيش الإسرائيلي يتحضّر لصواريخ حزب الله، في المعركة المقبلة، متخوفاً ليس من سقوطها على مرتفعات الجليل، وإنما في أعالي البحار. مذكراً بأن حزب الله أطلق صاروخين إيرانيين من طراز C-802 المضاد للسفن، واحد ضد سفينة تجارية، وآخر ضد سفينة "هانت" التابعة لسلاح البحرية، موقعها نحو خمسة أعضاء من طاقمها.

وأضاف التقرير، أن الحزب قد يفرض واقعياً حظراً مائياً على إسرائيل، حسب أحد القادة في الجيش. وهناك توقعات لدى سلاح البحرية بأن يعمد الحزب إلى ضرب صواريخ في البحر، لإخافة السفن التجارية من الدخول إلى الموانئ البحرية، خصوصاً أن نحو 99 في المئة من الواردات الإسرائيلية الخارجية تتم عبر البحار. كما أن الحزب قادر على إطلاق صواريخ على ميناء حيفا أو حتى على منصات وحفّارات الغاز، خصوصاً أنه "لا يلتزم بأخلاقيات الحرب"، ولا شيء يردعه عن ضرب السفن التجارية. وهذا ما قد يؤدي إلى تباعات اقتصادية على الأمن القومي الإسرائيلي.

وتابع التقرير، أن هناك تخوفات لدى سلاح البحرية بحصول الحزب على صواريخ من الجيش السوري، لكسر توازن القوة القائم، ناقلاً تحذيرات الجيش، بأنه يعلم كل ما يحصل في سوريا وسيتدخل بكامل قوته عند الحاجة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها