آخر تحديث:15:00(بيروت)
الخميس 09/08/2018
share

التنظيم المدني: الشاطئ من السمرلاند إلى موفنبيك قيد الدرس

المدن - لبنان | الخميس 09/08/2018
شارك المقال :
  • 0

التنظيم المدني: الشاطئ من السمرلاند إلى موفنبيك قيد الدرس هناك كثير من المساحات ما زالت عرضة للتعدي على كامل الشاطئ (علي علوش)

وافق المجلس الأعلى للتنظيم المدني، الأربعاء في 1 آب 2018، على طلب وضع المنطقة الممتدة من فندق السمرلاند عند حدود بيروت الجنوبية حتى فندق موفنبيك قيد الدرس، طالباً من بلدية بيروت التوسع بحدود المنطقة وصولاً إلى الحمام العسكري، على ما أعلن نقيب المهندسين جاد تابت.

تثني أستاذة التنظيم المدني في الجامعة الأميركية في بيروت منى فواز على قرار المجلس. وتسأل عن سبب تأخر محافظ بيروت زياد شبيب لنحو عام في تقديم طلبه. وتقول لـ"المدن" إن ما تضمنه طلب التنظيم من بلدية بيروت لجهة توسيع المنطقة وتحديد عامل الاستثمار هو بغاية الأهمية.

وتشير فواز إلى أن هناك كثيراً من المساحات التي ما زالت عرضة للتعدي على كامل الشاطئ، مثل دالية الروشة والرملة البيضا، وأن التعديات الموجودة يفترض إزالتها قانوناً ولو بعد حين، كما في كثير من الدول، مثل إسبانيا التي تعمل اليوم على إزالة تعديات وجدت في سبعينيات القرن الماضي، على أمل أن تزال يوماً ما في لبنان في حال وجدت دولة القانون.

وكان شبيب قد أحال هذا الطلب إلى التنظيم المدني من أجل وضع مخطط تنظيمي متكامل للمنطقة، وذلك بناءً على قرار مجلس بلدية بيروت الرقم 555 الصادر في 13 تموز 2017.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها