الجمعة 2018/07/20

آخر تحديث: 16:41 (بيروت)

الحريري: تشكيل الحكومة بات قريباً

الجمعة 2018/07/20
الحريري: تشكيل الحكومة بات قريباً
أجرى الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون (دالاتي ونهرا)
increase حجم الخط decrease

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، خلال زيارته الرسمية إلى اسبانيا الجمعة في 20 تموز 2018، أن تشكيل الحكومة بات قريباً. وشدد على أهمية "احترام التوافق بين معظم المكونات والأحزاب بسبب التنوع والتعددية في لبنان".

وقال الحريري إنه "لا يمكن تشكيل حكومة على قاعدة أكثرية وأقلية، وقد جربنا هذا الأمر في الماضي ولم ننجح، لذا فالتوافق هو الحل الوحيد في البلد". أضاف: "دوري كرئيس مكلف هو أن أجمع مختلف الأطراف، رغم كل الخلافات السياسية التي علينا أن نضعها جانباً، ونركز عملنا على النهوض بالبلد وتطوير مختلف القطاعات. وإذا عدنا إلى الماضي القريب نرى أنه عندما نضع خلافاتنا جانباً ننجح في تحقيق العديد من الإنجازات التي تخدم مصلحة لبنان والمواطنين، لكن لا يمكننا أن ننجح في هذا الامر إلا إذا بدأنا محاربة الفساد فعلياً، وهذا أمر مهم جداً".

ولفت الحريري إلى أن "الشروع في تطبيق مقررات مؤتمر سيدر من شأنه أن يحفز النمو وينشط الوضع الاقتصادي، الأمر الذي سينعكس على الاستقرار في لبنان. والهدف الرئيسي من المؤتمر بالنسبة الينا هو النهوض بالاقتصاد والقيام بمشاريع جديدة للبنى التحتية، وتنفيذ مشاريع استثمارية في مختلف القطاعات".

وكان الحريري قد أجرى محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون، تناولت التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها