الإثنين 2018/06/18

آخر تحديث: 14:55 (بيروت)

سؤال إلى وزير الداخلية..عن اعفاء الإيرانيين من ختم المطار

الإثنين 2018/06/18
سؤال إلى وزير الداخلية..عن اعفاء الإيرانيين من ختم المطار
الاجراء متاح أمام رعايا عدد من الدول الوافدين إلى لبنان (Getty)
increase حجم الخط decrease

وجّه النائب وهبي قاطيشا، الاثنين في 18 حزيران 2018، سؤالاً إلى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، باعتباره وزير الوصاية على المديرية العامة للأمن العام، إذا كان على علم بتدبير اعفاء الرعايا الإيرانيين من ختم الدخول إلى لبنان والخروج منه على جوازاتهم.

وفي حال كان على إطلاع، "ألم يكن يفترض طرح هذه المسألة على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب فيها انطلاقاً من حجم القضية المطروحة وانعكاساتها السياسية؟". أضاف قاطيشا: "المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لديه سلطة إدارية لاعفاء حالات فردية لأسباب خاصة ومن دون أي انعكاسات سياسية من ناحية ختم جواز السفر أو عدمه، لكن عندما يتعلق الأمر بدولة أخرى بأكملها وله انعكاسات سياسية فذلك يصبح حكماً من صلاحية السلطة السياسية".

وكان الأمن العام قد أوضح أن هذا "الاجراء متاح أمام رعايا عدد من الدول الوافدين إلى لبنان، وللراغبين منهم، بتوشيح أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة، ترفق بجوازات سفرهم".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية إن هذا "الإجراء هو من صلاحيات الأمن العام اللبناني، وهو من اتخذ قرار ختم بطاقة الدخول بدلاً من الجواز، وينحصر دور وزارة الخارجية والمغتربين بالإبلاغ عنه فقط لا غير".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها