آخر تحديث:18:06(بيروت)
الأربعاء 13/06/2018
share

الحريري يطلب من بوتين مساعدة روسيا في عودة اللاجئين

المدن - لبنان | الأربعاء 13/06/2018
شارك المقال :
  • 0

الحريري يطلب من بوتين مساعدة روسيا في عودة اللاجئين تناول الحريري وبوتين تعزيز التبادل التجاري بين روسيا ولبنان (دالاتي ونهرا)

التقى الرئيس المكلف سعد الحريري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين الأربعاء في 13 حزيران 2018، وعرضا لمجمل التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.

وقال بوتين في مستهل اللقاء إنه "علينا أن نستمر في نهج تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، خصوصاً أن هناك نقصاً في هذا المجال. كذلك علينا تكثيف أعمال اللجنة الحكومية المشتركة، وفي إطار هذه اللجنة، هناك شركات روسية تعمل بنشاط وهناك أعمال مكثفة في مجالات أخرى".

من جهته، قال الحريري إن "العلاقات الاقتصادية بين لبنان وروسيا هي دون المستوى المطلوب، ولكن هناك بعض التقدم، ومن خلال المتابعة سنحقق تقدماً أكبر، خصوصاً في الحكومة المقبلة".

وبعد اللقاء، صرح الحريري أنه جرى خلال اللقاء "بحث مطول في ما يخص اللاجئين السوريين وعودتهم إلى سوريا، ومساعدة روسيا في هذا الشأن، لاسيما في ما يتعلق بشرح القانون رقم 10، الذي تم تمديده لمدة سنة، وحث النظام السوري على شرح هذا الموضوع بشكل أفضل، لكي لا يوحي بأن اللاجئين في لبنان لا يحق لهم العودة إلى سوريا. حقوق النازحين السوريين في بلدهم يجب أن تكون دائمة ويجب ألا ينتزع أحد هذه الحقوق منهم".

وعن تشكيل الحكومة، قال الحريري: "كنت أتمنى أن ننتهي قبل العيد، لكن جميعنا يعلم أن لكل من الأفرقاء السياسيين طموحاً، ونحن نتحاور مع الجميع حتى نصل إلى نتيجة. أنا لست خائفاً من تأجيل أو تأخير في تشكيل الحكومة. لكن علينا ألا نفكر في الحصص بل بالإنتاجية وما يمكننا أن نفعله".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها