آخر تحديث:19:07(بيروت)
الإثنين 07/05/2018
share

من سينتخب الحريري رئيساً لمجلس النواب؟

المدن - لبنان | الإثنين 07/05/2018
شارك المقال :
من سينتخب الحريري رئيساً لمجلس النواب؟ الحريري: لبنان لا يحكم إلا بجميع مكوناته السياسية (ريشار سمور)
قال رئيس الحكومة سعد الحريري، في مؤتمر صحافي عقده الاثنين في 7 أيار 2018، في بيت الوسط، إنه "بالنسبة إلى تيار المستقبل النعم كانت واضحة. انتصرنا على كل الجبهات بارادة الشعب. النتائج تعطي التيار كتلة من 21 نائباً. كنا نراهن على كتلة أكبر. لكن المستقبل كان يواجه باللحم الحي مشروعاً اقصائياً".

ورداً على سؤال أكد أنه مازال "حليف الرئيس ميشال عون، لأن هذا التحالف يحقق استقرار البلد"، مشيراً إلى أن "أكبر انجاز للحكومة هو الانتخابات النيابية".

وأكد أن "الناس صوتت لمشروع الاستقرار، ومن فازوا بالانتخابات النيابية هم شركاء لنا في مبدأ الاستقرار". أضاف: "الانتخابات محطة انتهت، جمهورنا هو الأساس في وجه كل الاختراقات وهو الأساس لكي يبقى تيار المستقبل تيار الاعتدال في كل لبنان".

وأشار إلى أن "لبنان لا يحكم إلا بجميع مكوناته السياسية والذي يقول غير ذلك يضحك على نفسه. وأنا غير قابل للكسر ونقطة على السطر".

وأكد أن "رئيس الجمهورية قال إنه بعد الانتخابات سيكون هناك بحث بالاستراتيجية الدفاعية. وفي موضوع السلاح رأيي معروف أنني ضد السلاح غير الشرعي". تابع: "حزب الله لديه كتلة نيابية نعم، ولديه سلاح. لكن هذه مسألة اقليمية".

وعن رئاسة مجلس النواب، قال الحريري: "سأجيب كما أجاب الرئيس بري، أنا أعلم من سأنتخب".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها