الأحد 2018/05/27

آخر تحديث: 00:26 (بيروت)

لماذا تدخّل جميل السيد بين القوات والتيار؟

الأحد 2018/05/27
لماذا تدخّل جميل السيد بين القوات والتيار؟
دعا جميل السيد جعجع إلى "التواضع وخفض سعره" (علي علوش)
increase حجم الخط decrease

لم يدم البحث طويلاً عمن قصد وزير الإعلام ملحم رياشي بتغريدته التي تحدث فيها عن نمرود، الذي "‏ظنّ أنه يستطيع أن يفعل ما يشاء، ويحصل على ما يشاء، ويحتكر كل شَيْءٍ لنفسه ولا يقاسم الخبز حتى مع أخوته، وبدأ يفسد في الأرض وظنّ أنه سيصيب الله في سهمه، فتركه العليّ ليبلغ أعلى برج بابل وأسقطه إلى أسفل، فمات مسحوقاً".

إذ سارع وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي بالرد عليه عبر تويتر، بتغريدة بعنوان واضح: "إلى وزير الاعلام بكل صدق: فتش عن نمرود تجده تحت سقف بيتك (من وحي التاريخ القديم والواقع الأحدث)".

فرد رياشي على حسابه على تويتر أيضاً، مستغرباً أن تحمل تغريدة غير محلية معاني محلية وكثيرة!.. أوووف عن جد غريب".

هذا "الاستغراب" لم ينهِ السجال بل لعلّه أجّجه واستفز المعني الأول بتغريدة الرياشي، أي رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، فتدخّل بشكل غير مباشر مغرّداً: "العزل صار خبرية بيلجأوا لها للاستعطاف وللاستحصال على زوائد سياسية.. ولا في عزل ولا في شي، في إنو كل واحد لازم يكتفي بحجم تمثيلو مش أكتر ولح يتمثل، وما رح ينفعهم لا اتصالات واجتماعات ولا شكوى ونق بالداخل واكيد ما لح يفيدهم الاستقواء بالخارج".

وتبعه النائب الياس بو صعب  مغرداً أيضاً: "خلال فترة الصيام الرمضاني، كان أفضل لو صام الشاطر عن الكلام حفاظاً على نجاحه في ملف مهم، لكن وبعد ما قرأناه اليوم، أقول غلطة الشاطر بألف".

ولم يتوقف المسلسل عند هذه الحلقة، إذ غرد النائب السابق فادي كرم (القوات اللبنانية) عبر حسابه تويتر: "وزير باسيل ما تكون مفكر حالك مالك الجمهورية، تلفيقاتك ما بقا تنفعك، وأكبر دليل نتائج الانتخابات الأخيرة يلي اضطريت تستعين فيا بمجموعة كبيرة من المستقلين تا تغطي ضعفك. حاولت تعزلنا ولما ما قدرت تراجعت وانت مهزوم وكأن شيئا لم يكن. وقف اتهام غيرك باللي بتقترفوا انت، ما حدا كان سامع فيك لو منك غطا للخارج وسلاح الخارج".

وانضم عضو كتلة "لبنان القوي" (التيار الوطني الحر) النائب ​ادغار معلوف​، إلى المغردين، ردّاً على كلام كرم​، فكتب إن "من تمكن من الفوز بضعف عدد نوابكم وبعدد المقترعين ذاته بحسب نظرياتكم هو ملك الحسابات لا مالك الجمهورية، فبمنطق مقارنة الاحجام الذي تسوّقون له عليكم محاسبة قيادتكم بدل التهجم على التيار واتهامه بعزلكم... انتم تملكون تمثيلاً وازناً ومحترماً فلا تضيعوه بالمطالبة بحصة وزارية غير واقعية واتعظوا من حكاية الضفدع الذي أراد أن يكون كبيراً مثل الثور".

ووفق مبدأ "استعن بصديق"، أو "أنا وابن عمي ضد الغريب"، تدخل النائب جميل السيد، عبر تويتر، فدعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى "التواضع وخفض سعره"، معتبراً أن كتلة القوات تضم 15 نائباً، 2 منهم عن بيروت الأولى و2 عن بشري و1 عن عكار و1 عن المتن و1 عن زحلة، موضحاً أن النواب السبعة هؤلاء نالوا نحو 33000 صوت، في حين أن جعجع يطالب بـ3 وزارات، منها 1 سيادية وآخرى خدماتية. وخلص إلى أنه وحيداً جمع ٣٣٢٢٣ صوتاً، أي نصف عدد أعضاء كتلة القوات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها