آخر تحديث:23:01(بيروت)
الثلاثاء 15/05/2018
share

هذا ما اتفق عليه الحريري وجعجع

المدن - لبنان | الثلاثاء 15/05/2018
شارك المقال :
  • 0

هذا ما اتفق عليه الحريري وجعجع اللقاء الأول بين جعجع والحريري منذ اعلان الأخير استقالته من السعودية (ألدو أيوب)

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط، الثلاثاء في 15 أيار 2018، إن "الحكومة الجديدة بحاجة إلى انطلاقة جديدة بعد الانتخابات النيابية. هي بحاجة إلى وجوه جديدة وطريقة عمل جديدة. والرئيس الحريري لا يمانع بذلك، لكنه يريد أن يطلع على آراء الأفرقاء كافة".

أضاف جعجع: "لا شك أن المرحلة الماضية شهدت سوء تفاهم بين الطرفين وتساؤلات عديدة. كل ذلك أخذ وقته، لكنه كان مرتبطاً بالظروف التي كانت موجودة. أما اليوم فالمرحلة جديدة كلياً وما يجمعنا مع تيار المستقبل أكثر بكثير مما يفرقنا".

وأشار جعجع إلى أنه ليس الوحيد الذي حدد موعد الاجتماع مع الرئيس الحريري اليوم، فـ"الأمور بدأت منذ أكثر من شهر حتى وصلنا إلى هذا اللقاء. والرئيس الحريري كان ايجابياً للغاية. الاجتماع كان بين أصدقاء يتباحثون بشأن الحكومة المقبلة". أضاف: "الكلام عن اعتقال الحريري وتقديم القوات الشكاوى ضده كلام لا معنى له. والزمن طوى تلك الصفحة. واليوم أنا هنا بتنسيق ثنائي".

تابع: "تفاهم معراب لم ينته، ونشعر بالفرح نتيجة العلاقة الموجودة بين الحريري والعهد. وتفاهمنا مع الحريري يأتي في السياق ذاته، ومكانة الرئيس نبيه بري معروفة لدينا منذ السابق وحتى اليوم، وبالسياسة لكل حادث حديث".

يذكر أن هذا اللقاء هو الأول منذ إعلان الحريري استقالته من السعودية، قبل عودته عنها.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها