الأربعاء 2018/04/04

آخر تحديث: 14:44 (بيروت)

اللبنانية الأميركية ترفع الاقساط: ماذا فعل الطلاب؟

الأربعاء 2018/04/04
اللبنانية الأميركية ترفع الاقساط: ماذا فعل الطلاب؟
اختار طلاب فرع جبيل التصعيد ضد زيادة الأقساط
increase حجم الخط decrease

أعلنت الجامعة اللبنانية الأميركية، بفرعيها في بيروت وجبيل، رفع الأقساط بنسبة تراوح بين 3 إلى 4%، لتغطية نفقات متعلقة بصيانة المباني الجديدة في حرمي الجامعة وغيرها من التكاليف، بالإضافة إلى زيادة نسبة المستفيدين من المساعدات المادية.

لم يلق هذا الخبر استحساناً لدى الطلاب، خصوصاً أن هذه الزيادة ليست الأولى خلال السنوات الخمس الماضية. والتحسينات التي تتكلم الجامعة عنها ليست واضحة وشفافة بالنسبة إلى الطلاب.

لم تكن ردة الفعل موحدة بين الفرعين، إذ اختار فرع جبيل التصعيد بعدما اتفق الطلاب من مختلف الانتماءات على التظاهر داخل حرم الجامعة، الأربعاء في 4 نيسان 2018، وبأعداد كبيرة نوعاً ما. "زيادة عدد المستفيدين من المساعدات المالية ليست خطوة تخفيفية لزيادة الاقساط، لأن هذه الخطوة لا تزيد نسبة المساعدات المالية للمستفيدين قبل هذه الخطوة"، يقول اليو فغالي، وهو أحد أعضاء المجلس الطلابي في جبيل. يضيف: "نفقات المباني المزعومة يغطيها المتبرعون وباعتراف الجامعة".

أما بالنسبة لفرع LAU بيروت، فاختار المجلس الطلابي التروي وعدم التصعيد في الوقت الحالي، وفق ما تؤكد إحدى أعضاءه لارا حميد في اتصال مع "المدن". وسيدعو المجلس الطلابي، الخميس في 5 نيسان، إلى منتدى عام للنقاش بشأن أسباب هذه الزيادة، داخل حرم الجامعة في قريطم، مع نائب رئيس مكتب الشؤون المالية شارل أبو رجيلي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها