آخر تحديث:11:41(بيروت)
الثلاثاء 04/12/2018
share

اسرائيل تطلق عملية تدمير أنفاق حزب الله وتتوعد لبنان

المدن - لبنان | الثلاثاء 04/12/2018
شارك المقال :
  • 0

اسرائيل تطلق عملية تدمير أنفاق حزب الله وتتوعد لبنان طواقم خاصة في الجيش الإسرائيلي تقود تلك العمليات منذ العام 2014 (المدن)
حمّل الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية مسؤولية كل ما يجري داخل الأراضي اللبنانية، في محاذاة الخط الأزرق، زاعماً أن حزب الله يقوم بحفر الأنفاق، من المناطق المبنية داخل القرى الجنوبية إلى الداخل الإسرائيلي.  

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن إطلاق عملية لتدمير الأنفاق التي حفرها حزب الله، على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، بعنوان عملية "درع الشمال".

وحسب صحيفة "معاريف"، قالت المصادر العسكرية في الجيش أن حزب الله عمد منذ العام 2006 على حفر تلك الأنفاق، لشن هجمات في الداخل الإسرائيلي، وكان الأمين العام للحزب  ردد مراراً أنه عازم على احتلال مستوطنات في منطقة الجليل، في أي نزاع مقبل. لذا حذّر العسكريون مزارعي المستوطنات المحاذية للحدود من عدم الإقتراب منها حالياً.

وقال أدرعي أن طواقم خاصة في الجيش تقود تلك العمليات منذ العام 2014، وطوّرت قدرات كبيرة في التعامل العملاني والتكنولوجي والاستخباري، في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية. وأضاف بأن الحكومة اللبنانية تتحمل مسؤولية كل ما يجري داخل الأراضي اللبنانية في محاذاة الخط الأزرق، ما يعرّض لبنان والمواطنين اللبنانيين للخطر، محذّراً عناصر حزب الله والجيش اللبناني من الاقتراب من تلك المسارات الهجومية، متوعداً بأن حياتهم في خطر. 
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها