آخر تحديث:01:28(بيروت)
الثلاثاء 25/12/2018
share

دعوات لاستئناف التظاهر وللعصيان المدني يوم الأربعاء

وليد حسين | الثلاثاء 25/12/2018
شارك المقال :
  • 0

دعوات لاستئناف التظاهر وللعصيان المدني يوم الأربعاء سيبدأ العصيان المفترض بساحة الشهداء (المدن)
بعد تظاهرة يوم الأحد وما تبعها من حالات شغب وفوضى، قرر "الناشطون" على وسائل التواصل الاجتماعي وقف الاعتصامات والتحركات في الشارع، إلى ما بعد عيد الميلاد. إذ يتمّ التداول بالدعوة إلى عصيان مدني، والاعتصام في ساحة الشهداء، يوم الأربعاء في السادس والعشرين من الجاري في تمام الساعة 3:30.

لم تصدر دعوات رسمية بعد بهذا الشأن، سوى من بعض الأفراد و"الناشطين"، إذ علمت "المدن" من مصادر خاصّة، أن البحث يتناول إقفال الطرقات بالسيارات، ودعوة الناس إلى الاعتصام والعصيان المدني. وجرياً على ما حدث في التظاهرات السابقة، نفت مجموعات الحراك المدني أي علاقة لها بما يتمّ التداول به بخصوص يوم الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن "الناشطين" المقربين من حزب الله وحركة أمل وبقايا الثامن من آذار، كانوا قد عملوا على "تسجيل" التظاهرة، التي حصلت يوم الأحد، بعلامة "مسجّلة"(كنوع من التبني)، كونهم كانوا وراء الاستحصال على طلب الترخيص من الجهات الحكومية المختصّة. وعزوا حالات الشغب التي وقعت إلى جهات لا حول ولا قوة لها، مثل حزب سبعة، ومجموعة طلعت ريحكتم، التي لم تدعُ إلى التظاهر، وإلى المجموعات المدنية التي ترفع شعارات "كلن يعني كلن". ولم يتوان هؤلاء "الناشطون" عن التباهي بقدراتهم في قمع الأشخاص والمجموعات التي رفعت شعارات وأطلقت هتافات ضد الزعماء السياسيين المشاركين في السلطة.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها