الجمعة 2018/11/30

آخر تحديث: 10:31 (بيروت)

دفعة جديدة من الأسلحة لحزب الله عبر مطار بيروت

الجمعة 2018/11/30
دفعة جديدة من الأسلحة لحزب الله عبر مطار بيروت
انطلقت الطائرة من طهران حوالى الساعة الثامنة صباحاً، وحطّت في مطار بيروت (الإنترنت)
increase حجم الخط decrease

تزامناً مع تجدد الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، التي وقعت مساء الخميس، زعمت وسائل إعلامية إسرائيلية أن إيران أرسلت دفعة من الأسلحة المتطورة إلى حزب الله، عبر مطار رفيق الحريري الدولي، قبل ساعات قليلة من الغارات الجوّية الإسرائيلية، على مناطق تواجد قواعد عسكرية لحزب الله في سوريا.

وحسب زعم "التايمز الإسرائيلية"، تمّت عملية نقل الأسلحة بواسطة طائرة إيرانية تابعة لطيران قاشم، تحمل الرقمQFZ-9964 ، انطلقت من طهران حوالى الساعة الثامنة صباحاً، وحطّت في سوريا، لتنتقل بعدها وتحطّ في مطار بيروت.

وذكّر التقرير بأن أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية لطالما زعمت أن إيران تزوّد حزب الله بالسلاح، بواسطة شركة الطائرات هذه، التي تحطّ دائما في سوريا لتفريغ المعدّات هناك، أو لتجنّب الطيران المباشر من طهران إلى بيروت. وأضاف بأن الجيش الإسرائيلي أشار إلى ان تلك الطائرة نقلت دفعة من الأسلحة إلى بيروت. إذ قال الناطق الرسمي للجيش أفخاي أدرعي، مشيراً إلى تلك الطائرة، أن على لبنان التوقف عن السماح لتلك الطائرات الإيرانية بإدخال المعدات العسكرية إليه، وأرفق كلامه بصورة مأخوذة من الأقمار الاصطناعية لمطار رفيق الحريري الدولي.

وتابع التقرير، أن رئيس "مجموعة العمل حول إيران"، براين هوك، قال الخميس أن لدى واشنطن إثباتات بأن إيران تدعم حزب الله، في بناء مصانع لصنع الصواريخ، وبتصدير الصواريخ إلى أفغانستان واليمن، في خرق واضح لمعاهدة حظر الأسلحة التابعة للأمم المتحدة. ودعا إلى فرض المزيد من الضغوطات على إيران، التي تقوم بأنشطة تزعزع الاستقرار في المنطقة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها