الجمعة 2018/11/16

آخر تحديث: 14:48 (بيروت)

الأرجنتين: اعتقال شخصين على صلة بحزب الله

الجمعة 2018/11/16
increase حجم الخط decrease

أعلنت وزارة الأمن الأرجنتينية، في بيان، إنها ألقت القبض على مواطنين أرجنتينيين، يوم الخميس، للاشتباه بصلتهما بحزب الله. حدث الاعتقال قبيل إنعقاد قمة "مجموعة العشرين"، المقررة في بوينس آيرس، في أواخر الشهر الحالي.

أسلحة وراية حزب الله

وتناولت الصحف الأرجنتينية تفاصيل الإعتقال وهوية الشخصين، وهما الأخوين كيفن جمال سالومون وأليكس حزقيل سالومون. وقد تمّ إلقاء القبض عليهما  في شقة بالعاصمة. وعثرت الشرطة على كمية من الأسلحة ووثائق السفر، بالإضافة إلى أوراق هوية باللغة العربية وصورة لراية حزب الله وأمينه العام. الشرطة الأرجنتينية لم تكشف رسمياً عن طبيعة جوازات سفر الأخوين سالومون ووثائق الهوية العائدة لهما، كما أنها لم تكشف عما إذا كان الرجلان يعدّان أو يخططان لمهاجمة قمة مجموعة العشرين.

وكشفت الصحف عن تلقي "بعثة المؤسسة الإسرائيلية الأرجنتينية" في بونيس آيرس بريداً إلكترونياً، مجهول المصدر، في شهر كانون الثاني الفائت حول نشاط أحد الأخوين سالومون وعلاقاته ببعض الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، وأبلغت الجهات الرسمية بالأمر. وقالت إن أحد الأخوين سالومون تلقى تدريبات عسكرية في الشرق الأوسط، وبأن الاسلحة التي عثر عليها في منزله مماثلة لتلك التي تدرب عليها، مضيفةً بأن السجلّات التجارية أظهرت أن الأخوين سالومون يملكان شركة لبيع أجهزة إنارة لبعض الدول في الشرق الأوسط.


"عشيرة" بركات 

وعادت الصحف وذكّرت بأن السلطات الأرجنتين كانت قد اعتقلت في شهر تمّوز الفائت مجموعة بركات، التي تعرف أيضا بعشيرة بركات، وهي منظمة إجرامية لها صلات بحزب الله اللبناني، والتي كانت تنشط بين مثلث الأرجنتين والبرازيل والباراغواي. كما ذكّرت بالاعتداءات المنسوبة لحزب الله في الأرجنتين في العام 1992 على مبنى السفارة الاسرائيلية، والتي راح ضحيتها 29 قتيلاً، وفي العام 1994 على المركز اليهودي في بوينس آيرس التي راح ضحيتها 85 قتيلا. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها