الإثنين 2018/11/12

آخر تحديث: 16:34 (بيروت)

إنذار إسرائيلي أخير للبنان

الإثنين 2018/11/12
إنذار إسرائيلي أخير للبنان
يجهّز حزب الله الصواريخ الدقيقة في ورش صغيرة (الإنترنت)
increase حجم الخط decrease

نقل الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي "دبكة فايل" عن مصادر عسكرية إسرائيلية خاصة، أن رسالة التحذير التي نقلها الموفد الخاص للرئيس الفرنسي، أوريليان لو شوفالييه، إلى لبنان، عن عزم إسرائيل ضرب مصانع الصواريخ التابعة لحزب الله، هي بمثابة التحذير الإسرائيلي الأخير للبنان.

وتابع التقرير بأنه، وعلى الرغم من كون الحذر من تلك المصانع، حسب بعض التقارير الأوروبية، ليست إسرائيلية وحسب، وأن لبنان يبدي حذراً أكبر حتى من أميركا وفرنسا بخصوصها، إلا أن إسرائيل غير عابئة. فالإنذار الإسرائيلي الأخير للبنان، لإقفال مصانع حزب الله، وصل إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، عبر وزير الخارجية جبران باسيل، الذي التقى لو شوفالييه يوم الإثنين الماضي آتياً من تل أبيب.

وأضاف التقرير أن إسرائيل حصلت على "الجواب"، من خلال كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، في خطابه الأخير، الذي اعتبر أنّ خط المقاومة قوي وحازم في تحقيق الانتصارات التاريخية، وأن حزب الله غير خائف من أي عقوبات وسيكمل تكديس الأسلحة والصواريخ.

وذكّر تقرير "دبكة" أن إيران زوّدت حزب الله بمعدات عسكرية خاصة، لتحويل صواريخه التقليدية إلى صواريخ دقيقة، وقادرة على ضرب أهداف بهامش خطأ لا يتعدى عشرة أمتار. إذ يقوم حزب الله بتجهيز تلك الصواريخ، في مشاغل وورش صغيرة شبيهة بتلك التي تستخدمها حركتي حماس والجهاد الاسلامي في غزّة. وبأن تلك المشاغل منتشرة بكثرة في لبنان، ويصعب جداً على الإسرائيلي ضربها عبر سلاح الطيران. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها