الثلاثاء 2018/10/16

آخر تحديث: 09:18 (بيروت)

عزل موظف في مصالح المياه: اختلس أموالاً عمومية

الثلاثاء 2018/10/16
عزل موظف في مصالح المياه: اختلس أموالاً عمومية
أحال الموظف الى الهيئة احد المدراء العامين المعينين حديثاً (Getty)
increase حجم الخط decrease
قررت الهيئة العليا للتأديب عزل أحد المستخدمين في مصالح المياه، أ.ف.د، بسبب اختلاسه أموالاً عمومية. وطلبت من الجهات المختصة اتخاذ الاجراءات الآيلة لاسترداد الأموال المنهوبة إضافة إلى حرمان الموظف من تعويضات نهاية الخدمة والتي تبلغ قيمتها أكثر بكثير.

يأتي هذا القرار الذي اتخذته الهيئة برئاسة القاضي مروان عبود وعضوية ميرفت عيتاني وعلي مرعي، بعدما أحاله إليها أحد المديرين العامين المعينين حديثاً، وذلك على خلفية احتفاظ الموظف بمبالغ قبضها من المشتركين والتي كان يفترض أن يودعها حساب المصلحة في مصرف لبنان، وطبع ايصالات غير الايصالات المعتمدة من قبل المصلحة وتسليمها للمشتركين واحتفاظه بالمبالغ المدفوعة منهم، وصلت لنحو 230 مليون ليرة لبنانية، اعاد قسماً منها بعد افتضاح أمره في حين لا يزال يحتفظ بمبلغ 189 مليون و220 الفاً.

وأكد بيان صادر عن الهيئة، الاثنين في 15 تشرين الأول 2018، أن هذا القرار يأتي في اطار قرارات كثيرة (عزل وصرف) اتخذتها الهيئة في حق موظفي مصالح المياه على خلفية عمليات اختلاس كبرى قاموا بها، خصوصاً ما يتعلق منها بأموال الجباية. ما يحرم المؤسسات من الموارد المالية ويوقعها في عجز كبير يضطرها إلى طلب سلفات مالية من الدولة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها