الجمعة 2018/10/12

آخر تحديث: 06:17 (بيروت)

الطفلة يارا لن تعود بالباص إلى المدرسة

الجمعة 2018/10/12
الطفلة يارا لن تعود بالباص إلى المدرسة
فتح هذا الحادث النقاش بشأن الحوادث اليومية التي تشهدها المنية (الأرشيف)
increase حجم الخط decrease
في حادثٍ مفجع ومروع في منطقة المنية شمالا، قضت الطفلة يارا وسام شاكر، ظهر الخميس في 11 تشرين الأول 2018، بعدما صدمها الباص الذي ينقلها من المدرسة إلى البيت.

يارا البالغة 3 سنوات، بدأت عامها الدراسي الأول في مرحلة الروضات من دون أن تكمله. وفي التفاصيل، أنه في ما كان الباص يستعد للاقلاع بعدما توقف أمام منزلها في المنية لتنزل منه، صدمها "من دون أن ينتبه". ورغم نقلها على الفور إلى مستشفى الخير، ما لبثت أن فارقت الحياة نتيجة قوة الضربة التي أصابتها.

حالة من الهلع أصابت والدي يارا اللذين لم يصدقا خبر وفاة ابنتهما البكر التي لديها شقيقة واحدة أصغر منها، ولم تكتمل فرحتهما بدخولها المدرسة. والد يارا وسام، الذي تلقى الخبر من زوجته أثناء عودته من عمله، يرفض وضع الحادث خارج سياق "القضاء والقدرة" رغم الصدمة الكبيرة التي لم يستوعبها بعد، على حدّ وصفه. يقول لـ"المدن": "لا يسعنا إلا قبول هذا القدر الأليم، لأنه من المستحيل أن يكون السائق تقصد قتل ابنتي".

هذا الحادث، أعاد فتح النقاش واسعاً في المنية، بشأن الحوادث اليومية التي تشهدها المنطقة. وفيما يرفض والد يارا الحديث في هذا الظرف إن كان سيُسقط حقه، سلّم السائق م.ع. نفسه إلى القوى الأمنية، من دون أن يتضح بعد مصير محاكمته بعد إجراء التحقيق معه.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها