الخميس 2017/12/07

آخر تحديث: 14:52 (بيروت)

سعيد يواجه جرم تحقير الذات الإلهية:ما دور وفيق صفا؟

الخميس 2017/12/07
سعيد يواجه جرم تحقير الذات الإلهية:ما دور وفيق صفا؟
سيمثل سعيد أمام القضاء عندما يستدعيه (علي علوش)
increase حجم الخط decrease

أحال النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، الخميس في 7 كانون الأول، إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان الإخبار المقدم ضد النائب السابق فارس سعيد للتحقيق معه بجرم تحقير الذات الإلهية، على خلفية تغريدة كان سعيد قد نشرها الأربعاء في 6 كانون الأول.


ويقول النائب نوار الساحلي لـ"المدن": "الأربعاء اتصل مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا بوزير العدل سليم جريصاتي، الذي خابر بدوره مدعي عام التمييز". ويوضح الساحلي أن "الإخبار لم يقدمه حزب الله، بل إن أحد المحامين هو من تقدم به".

وعلمت "المدن" أن عدداً من المحامين تقدموا بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية من ضمنهم المحامي حسن بزي. ويشير أحد المدعين إلى أن "النيابة العامة التمييزية تتابع الموضوع، لاسيما بعد توفر لديها قناعة بوجود نية قصدية".

ويؤكد بزي لـ"المدن" أن "النيابة العامة التمييزية أحالت الإخبار إلى النيابة العامة الإستئنافية على قاعدة توفر الجرم الجزائي في تغريدة سعيد، وذلك كون الخطأ المادي يكون بحرفين متقاربين، فضلاً عن ورود 47 تعليقاً على تغريدة سعيد ونشر بعدها تغريدتين".

أما سعيد فيقول لـ"المدن": "أنا مواطن لبناني وأخضع كأي مواطن للقانون والقضاء. بالتالي، سأمثل أمام القضاء عندما يتم استدعائي، وأنا وضحّت أن ما جرى هو خطأ مطبعي واعتذرت علناً من جمهور حزب الله. وأكثر من ذلك، فإن الله ليس حكراً على طائفة أو فئة معينة. فالله هو للجميع". ويوضح سعيد: "سأمثل أمام المحكمة وسأدعي على من ادعى علي في حال ثبتت البراءة، سواء أكان السيد وفيق صفا أو غيره".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها