ألقى الجيش الإسرائيلي القبض على خمسة إسرائيليين، عبروا الحدود باتجاه بلدة مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان، بهدف التقاط صور داخل الأراضي اللبنانية، حسبما أفادت "تايمز أوف إسرائيل".
وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن "خمسة إسرائيليين عبروا الحدود بين إسرائيل ولبنان، ودخلوا بضعة أمتار فقط من الأراضي اللبنانية، في القطاع الأوسط قرب قرية مارون الراس". وقالت إن المتسللين الى الأراضي اللبنانية، تم توقيفهم الى حين تسليمهم للشرطة الإسرائيلية.
التقاط الصور
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بدورها، أن هؤلاء عبروا بعدف التقاط صور داخل الأراضي اللبنانية. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "قامت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت متواجدة في الموقع بإعادة جميع المواطنين واحتجزتهم إلى حين وصول الشرطة الإسرائيلية لاستكمال الإجراءات القانونية".
وقال الجيش الإسرائيلي إن ما فعلوه "يعد حادثاً خطيراً، وهو جريمة جنائية تُعرّض قوات الجيش الإسرائيلي والمدنيين للخطر".




