الأربعاء 2023/03/22

آخر تحديث: 16:34 (بيروت)

نجوم "بايرن ميونيخ" يتصدون لخطاب الكراهية

الأربعاء 2023/03/22
نجوم "بايرن ميونيخ" يتصدون لخطاب الكراهية
increase حجم الخط decrease
تواجد نجوم  بايرن ميونيخ  توماس مولر وليروي ساني وليون غوريتسكا، كجزء من حملة جديدة ضد الكراهية عبر الإنترنت، من خلال قراءة بعض المنشورات المسيئة في مقطع فيديو.

وكشف اللاعبون عن تعليقات مسيئة وجهت لهم مثل: "من الأفضل أن تغلق فمك غير المؤهل" أو "اعتدنا أن يكون الشعار ميا سان ميا (شعار بايرن ميونيخ والذي يعني نحن ما نحن عليه) الآن هناك فقط أجانب"، "سأبصق عليك أيها الغريب" و"أتمنى أن تحترق حافلة فريقك أيها الخاسر".


وجاءت المنشورات الأخرى التي احتوت على عنصرية لتتم تغطيتها بصافرات، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ويأتي مقطع الفيديو كجزء من حملة "معاً ضد  الكراهية عبر الإنترنت" التي أطلقها "بايرن ميونخ" بالشراكة مع الراعي الرئيسي له شركة "تيليكوم ألمانيا" في مبادرة لزيادة التوعية ودعم الضحايا.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر كان: "خلال مسيرتي الاحترافية في البوندسليغا، علمت ما يمكن أن تتسبب به الهفوات اللفظية. هذه التعليقات المليئة بالكراهية عبر الإنترنت مازالت مخفية عن العامة. نحن بحاجة للمزيد من الشفافية هنا".

من جهته، قال مدير "تيليكوم ألمانيا" أولي كليمك أن خطاب الكراهية والعبارات المؤذية تسمم العمل الجماعي في الحياة وفي الإنترنت، معرباً عن أمله في أن يكون الجميع قادرين على التحرك عبر الإنترنت من دون مخاوف.

وسيتم عرض الفيديو عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك عبر شاشات التليفزيون خلال المنافسات الرياضية. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها