الأربعاء 2023/03/22

آخر تحديث: 16:18 (بيروت)

دعاوى ضد "ميتا": "استغلال جنسي للأطفال" في منصاتها

الأربعاء 2023/03/22
دعاوى ضد "ميتا": "استغلال جنسي للأطفال" في منصاتها
increase حجم الخط decrease
رفعت صناديق تقاعدية واستثمارية شكوى ضد شركة "ميتا" تتهمها فيها بـ"غض الطرف" عن أنشطة تتم عبر منصتي "فايسبوك" و"إنستغرام" التابعتين لها وترتبط بجرائم إتجار بالبشر واستغلال أطفال جنسياً.

وبحسب نص الدعوى التي نقلتها وكالة "فرانس برس" فإنه على مدى العقد الماضي، ساعدت تطبيقات "ميتا" ودعمت وسهّلت عمل المجرمين المسؤولين عن القوادة والإتجار بالبشر وجرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال والتي تمت عبر نطاق واسع على منصات المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها..

وقُدمت الدعوى أمام محكمة في ديلاوير متخصصة في قانون الأعمال. وجاء فيها أن "أدلة جوهرية تشير إلى أن مجلس الإدارة غض الطرف رغم علمه، تماماً كما فعلت إدارة الشركة، بهذه الظاهرة المتنامية بقوة".

ورفعت الدعوى صناديق تمتلك أسهماً في مجموعة "ميتا". وبحسب المدعين فإن مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال يستخدمون "فايسبوك" و"إنستغرام" لتصيد وتجنيد واستغلال ضحاياهم، القاصرين والبالغين، من مستخدمي المنصتين والذين "دُمّرت حياتهم إلى الأبد". لكن المتحدث باسم "ميتا" أندي ستون، قال أن الشركة "تحظر بوضوح استغلال البشر والاستغلال الجنسي للأطفال".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها