الأحد 2023/03/12

آخر تحديث: 19:07 (بيروت)

عندما يحوّل القدر أحلام نادين نجيم..الى كوابيس

الأحد 2023/03/12
عندما يحوّل القدر أحلام نادين نجيم..الى كوابيس
نادين نجيم وقصي خولي يلعبان بطولة مسلسل "وأخيراً" المؤلف من 15 حلقة
increase حجم الخط decrease
تعود في رمضان 2023 ثنائية الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والنجم السوري قصي خولي لتتصدر السباق الرمضاني القريب، بعدما افتقدهما الجمهور معاً في رمضان الماضي، عبر مسلسل جديد يحمل اسم "وأخيراً"، من تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر.

وتقع أحداث المسلسل في 15 حلقة، يقول أبطالها إنها ستكون "قد 100 حلقة"، كما قالت نجمة المسلسل، وهو ما أكده منتج العمل صادق الصباح الذي أشار الى أنّ الحلقات ستكون مشبّعة بالحماس وبعيدة عن المدّ والتطويل.

لا يُمكن لبرومو المسلسل المنشور عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصة "شاهد" الرقمية، والذي يتم تقديمه بعبارة "لما القدر يحوّل الأحلام الحلوة لكوابيس مرة.."، إلا أن يجذب المشاهد إليه ويجعله مترقباً لأحداثه السريعة. وقد ذهب البطلان الى تشويق جمهورهما، عبر نشر "برومو" و"بوستر" المسلسل عبر صفحاتهما في "إنستغرام" و"تويتر". وظهرا في البوستر وجهاً لوجه بحالة من الرومانسية التامة، تشير الى قصة حبّ يعيشانها، وأرفقا الصورة بعبارة: "وأخيراً جاهزين.. قصة حب وحريّة.. بين الحب والوجود".

إمرأة قوية من بلاد الشام
تدور قصة المسلسل المرتقب عرضه في رمضان، في بلاد الشام، حول امرأة قوية تدعى "خيال" (نادين نجيم) تعيش في أجواء فقرٍ شديد بلا أوراق ثبوتية، تخفي ماضيها المؤلم، فتلتقي بـ"ياقوت" الشاب القوي الذي يُجسد شخصيته قصي خولي، وهو سجين سابق يعيش حياة محفوفة بالمخاطر وعدم الاستقرار، بعد أن توّرط مع عصابات تقوم بعمليات قتل خطف واتجار بالبشر، لتنشأ بين الثنائي قصة عشق، يحاولان الدفاع عن حبهما مهما كلّف الثمن، في أحداث تخترقها مشاهد "الأكشن" والرومانسية ويسيطر عليها عنصر الإثارة.

يشارك في بطولة العمل، الممثلة القديرة منى واصف ليكون هذا التعاون الثاني لها مع نادين نجيم بعد مسلسل "الهيبة"، الذي حقّق نجاحاً ساحقاً في موسمه الأوّل مع النجم تيم حسن (الذي يبدو أنه سيكون من أبرز المنافسين على السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "عاصي الزند")، وسيكون لمشاركة الممثلين عادل كرم، زينة مكي، سعيد سرحان، وسام صباغ، وسام فارس، ناتاشا خضرو، ماجد روضة، غنوة محمود وفيفيان أنطونيوس، أثره الواضح على العمل ما سيعطيه قيمة إضافية ببعد لبناني.

ثنائي نادين وقصي
مسلسل "وأخيراً"  يعكس واقعاً  حقيقياً في أحداثه، وهو التعاون الثالث الذي يجمع نادين نسيب نجيم وقصي خولي، إذ سبق واجتمع الثنائي الناجح في مسلسل "عشرين عشرين" من إخراج فيليب أسمر وتأليف نادين جابر وبلال شحادات في الموسم الرمضاني 2021 بمشاركة رندة كعدي، حيث جسّدت نادين شخصية النقيب "سما" التي تتخفى وراء امرأة محجبة تدعى "حياة" تنتقل للعيش في حارة فقيرة يملؤها تجار المخدرات والأعمال الممنوعة، وفي طليعتهم "المعلّم صافي" الذي يؤدي دوره النجم قصي خولي، فيقع في حبّها، كما تبادله هي الشعور نفسه إلا أنّها تجد نفسها مضطرة لتغليب لغة العقل على القلب وإكمال مهمتها في الإيقاع به.

وفي عام 2019، نجح الثنائي في أن يكونا في طليعة المشاركين في السباق الرمضاني، من خلال مسلسل "خمسة ونص" الذي أخرجه فيليب أسمر أيضاً وشاركهما في البطولة كل من معتصم النهار ورفيق علي أحمد، في قصة حب غير مألوفة بين الطبيبة "بيان" ورجل الحزب "غمار"، حاولت فيها تلك المرأة القوية تغيير تفكير حبيب وزوج سلطوي أعماه المال والنفوذ والسلطة.

بالتدقيق في أعمال نادين نسيب نجيم التلفزيونية، يتضح أنّها لا تقبل بأي سيناريو، وهو ما تواظب على تأكيده، ويقول عارفوها إنها، إن لم تكن متأكدة من أنّ العمل سيضيف الى رصيدها الفني شيئاً مميزاً، فلا تقبل به. 

"وأخيراً" هو واحدٌ من ابرز الاعمال الرمضانية التي ينتظرها المشاهدون في موسم تتصدر فيه الاعمال اللنبانية – السورية المشتركة قائمة المنافسات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها