الخميس 2023/02/02

آخر تحديث: 20:59 (بيروت)

"التلفزيون العربي" يفتح ملف اختفاء الأب باولو في سوريا

الخميس 2023/02/02
"التلفزيون العربي" يفتح ملف اختفاء الأب باولو في سوريا
increase حجم الخط decrease
أعاد "التلفزيون العربي"، فتح ملف قضية الكاهن الإيطالي اليسوعي الأب باولو دالوليو، الذي اختفى قبل عشر سنوات في مدينة الرقة السورية، في أولى حلقات سلسلته الوثائقية الجديدة "مختفون".


الفيلم الذي عرضه "التلفزيون العربي" تناول شهادات مثيرة حول الأيام الأخيرة قبل اختفاء الأب باولو في مدينة الرقة، ولخّصت تلك الشهادات كافة الروايات المحيطة بقصة الاختفاء. 

وروى برنامج "مختفون" قصة الأب باولو مع الثورة السورية ودعمه لها، ما تسبب في طرده من البلاد قبل أن يعود إليها في تموز/يوليو 2013 متوسطاً لدى تنظيم "داعش" للإفراج عن معتقلين وللاطمئنان على مصير مسيحيين محتجزين في معقل التنظيم في مدينة الرقة.

يبرز الفيلم مواقف استثنائية في شجاعتها للكاهن الإيطالي لم يَستمع فيها لنصائح تثنيه عن خوض مغامرة السفر إلى معقل "داعش" في سوريا. ومن بين شهادات الفيلم، واحدة تؤكد لقاء الأب باولو قبل اختفائه بعبد الرحمن الفيصل أحد قادة تنظيم "داعش" رغم إنكار الفيصل لهذا اللقاء لاحقاً.


الفيلم الذي استضاف فرانشيسكا دالوليو، شقيقة الأب باولو، استطلع من بين الروايات تلك التي تحدثت عن احتجازه وآخرين في أحد سجون "داعش" السرية، ورواية أخرى عن قتل الأب باولو بعد اختفائه مباشرة على يد أحد المنتسبين لتنظيم "داعش".

يبث برنامج "مختفون" على شاشة "التلفزيون العربي" كل أربعاء، الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القدس، ويعرض قصص اختفاء شخصيات عربية مؤثرة في ظروف غامضة. ويتتبع البرنامج الوثائقي خيوط الروايات حول الاختفاء والمصائر المتوقعة، إلى جانب أصحاب المصلحة في إخفاء الشخص موضوع الحلقة. وتتنوع قصص الاختفاء التي يتناولها البرنامج لتشمل دولاً عربية عديدة من بينها سوريا وليبيا ومصر واليمن وفلسطين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها