الأربعاء 2023/02/01

آخر تحديث: 19:54 (بيروت)

الهلال الأحمر التركي يساعد طفلة سورية ماتت شقيقتها برداً

الأربعاء 2023/02/01
الهلال الأحمر التركي يساعد طفلة سورية ماتت شقيقتها برداً
increase حجم الخط decrease
في مخيم للاجئين شمال غربي سوريا، يموت الناس من البرد والمطر والظروف المعيشية السيئة، من بينهم طفلة صغيرة فقدت حياتها قبل أيام بسبب غياب وسائل للتدفئة، وهي الحال التي يعيشها مئات آلاف النازحين الفارين من العمليات العسكرية التي شهدتها مختلف المدن السورية في السنوات الماضية.

وانتشر مقطع فيديو محزن لطفلة سورية تتحدث عن وفاة شقيقتها وتبكي في خيمتها التي لا تحميها من الرياح والأجواء الشتوية الحالية في المنطقة، واصفة كيف تنام كل ليلة من دون أن تشعر بأطرافها من شدّة البرد. وفيما أدى المقطع إلى موجة تعاطف واسعة معها، قام "الهلال الأحمر التركي" بالتحرك لمساعدتها وعائلتها.


وقالت الطفلة باكية: "ماتت أختي من البرد. ما بعرف كيف. كل العالم دفيانين إلا نحن ما دفيانين. الجو كثير برد برد". وأكدت أن شقيقتها توفيت من شدة البرد، بينما تقوم عائلتها بتشغيل المدفئة ويتجمعون حولها للتدفئة من شدة البرد.


من جهتها، أفادت صحيفة "يني شفق" التركية أن "الهلال الأحمر التركي" تمكن من الوصول للطفلة السورية وعائلتها وتأمين كامل مستلزمات فصل الشتاء من وسائل التدفئة، فيما نشر كرم كينيك رئيس "الهلال الأحمر التركي" المعلومة نفسها عبر "تويتر".

ونشر كينيك مقطع فيديو جديداً ظهرت فيه الطفلة السورية داخل خيمةٍ متواضعة، ويظهر فيه أيضاً عدد من فريق "الهلال الأحمر" وهم يقدمون أكياساً للطفلة السورية احتوى بعضها على هدايا وملابسٍ شتوّية مقدّمةٍ إليها. وقالت الطفلة في المقطع المصوّر: "شكراً للهلال الأحمر التركي"، من دون أن تضيف شيئاً آخر أو أن يتحدّث أحد من أفراد عائلتها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها