الثلاثاء 2023/01/31

آخر تحديث: 18:41 (بيروت)

"الفتاة السورية" متهمة بالترويج لـ"المؤامرة" الروسية

الثلاثاء 2023/01/31
"الفتاة السورية" متهمة بالترويج لـ"المؤامرة" الروسية
increase حجم الخط decrease
طلبت مرام سوسلي، المعروفة في مواقع التواصل باسم Syrian Girl أو "الفتاة السورية"، من متابعيها أن يتبرعوا لها، وحصلت على 127 دولاراً على شكل بيتكوين من محفظة زعم البعض أنها مرتبطة بعدد من عمليات الاحتيال والإرهاب التي نفذتها روسيا.

وسوسلي المقيمة في استراليا، وتعمل كصانعة محتوى، متهمة بالترويج لنظرية "المؤامرة"، ولا تخفي تأييدها للنظام السوري وروسيا، وتعتبر مدافعة شرسة عن الكرملين ومناهضة للغرب، لكنها لا تفصح عن مصدر دخلها وتمويلها كغيرها من المؤيدين للكرملين الذين ينشرون الدعاية الروسية، بما أن الكرملين يدفع للمؤثرين الذين ينشرون دعايته كما ورد في كثير من التقارير، حسب ما ذكر موقع Protos.


وفي 24 كانون الثاني/يناير الحالي، أعلنت سوسلي عن مهاجمة ما وصفته باللوبي الصهيوني لها ومحاولته تشويه سمعتها، وادعت أنها بحاجة لمبلغ وقدره 3300 دولار أسترالي كرسوم قانونية وتكليف محامٍ بهدف "صياغة رسالة وقف وكف يد للصحيفة الإسرائيلية Jewish Chronicle وما ستنشره في مقال مرتقب".

وضمن التغريدة التي نشرتها لتطلب تبرعات، شاركت تلك الفتاة عنواناً لمحفظة بيتكوين وأرفقت رابطاً لصفحة GoFundMe، وكتبت: "إن هذه الصفحة تقوم بنشر أكاذيب عني، ولهذا جعلت من نفسي كبش فداء لأكشف لكم الحقيقة ولم أطلب أي مال عند قيامي بذلك. لكن لسوء الحظ، بات علي أن أطلب اليوم مساعدتكم بالرسوم القانونية، إن كان بوسعكم ذلك".


تلقت محفظة البيتكوين لديها مبلغاً وقدره 476 دولاراً أسترالياً عندما كانت الحملة سارية، وذَكر البعض بأن المحفظة استخدمها محتالون تربطهم صلات بروسيا ليدفعوا لها مبلغاً وقدره 124 دولاراً.

وبعد مرور يومين على إغلاق حملة التبرع، أعلنت سوسلي بأنها ستبتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي لتركز على حياتها لبرهة من الزمن، واختتمت إعلانها بالقول: "حظاً طيباً أيها الناس". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها