image
الأربعاء 2023/01/25

آخر تحديث: 20:37 (بيروت)

نقابة الصحافة البديلة: ادعاء وزير العدل محاولة لتطويع الإعلام

الأربعاء 2023/01/25 المدن - ميديا
نقابة الصحافة البديلة: ادعاء وزير العدل محاولة لتطويع الإعلام
وزير العدل هنري خوري
increase حجم الخط decrease
دانت هيئات اعلامية توجّه وزير العدل، هنري خوري، للادعاء على موقع "ميغافون"، حيث رأى تجمع "نقابة الصحافة البديلة" الخطوة "محاولة يائسة من قبل الفريق الحاكم لتطويع الاعلام وضمان صمته المطبق على المؤامرة الحاصلة" في اشارة الى التطورات القضائية. 
وتحدثت معلومات عن أن وزير العدل يتجه للادعاء على موقع "ميغافون" على خلفية مادة نقدية بعنوان "وزير العدل يقود الانقلاب على البيطار"، بتهمة "نشر أخبار كاذبة". 


وقال "تجمع نقابة الصحافة البديلة" في بيان: "بالتوازي مع الجريمة الكبرى الحاصلة بحق الجسم القضائي، ومحاولة الانقلاب على القانون والتحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت، تستكمل المنظومة الحاكمة مسلسل قمع الاعلام من خلال الترهيب والتهديد والضغط على الصحافيين"، مضيفاً أن "آخر فصول هذا العبث تجلى بإعلان وزير العدل نيته الادعاء على موقع "ميغافون" بسبب نشره خبراً تضمن معلومات عن خبايا الانقلاب السياسي على التحقيق في جريمة العصر والتآمر على المحقق العدلي طارق البيطار". 

ورأى التجمع أن "هذا الادعاء وتوقيته، ليس إلا محاولة يائسة من قبل الفريق الحاكم لتطويع الاعلام وضمان صمته المطبق على المؤامرة الحاصلة".


وجدد التجمع وقوفه إلى جانب موقع "ميغافون" والمؤسسات الإعلامية كافة التي تتعرض للمضايقات وممارسات "تكميم الأفواه"، وأكد أنه "لن يقف مكتوف اليدين أمام مسلسل الترهيب ويعلن انحيازه الكامل والشامل للحريات الإعلامية وكذلك وقوفه إلى جانب الحقيقة وأهالي الضحايا حتى تحقيق العدالة". كما دعا الى أوسع تحرك دعماً للأهالي، غداً الخميس، الساعة 11 صباحاً أمام قصر العدل في بيروت.


من جانبه، رأى مركز الدفاع عن الحريات الصحافية والاعلامية "سكايز" أن هذه الخطوة، إذا حصلت، "لا تمسّ حرّية التعبير وحدها، بل تأتي كمحاولة للضغط المستمرّ على الإعلام والمنصّات المستقلّة التي أثبتت دورها في تقديم المعلومات الدقيقة وغير المسيّسة".

وقال: "لقد كان من الأجدى أن تقوم وزارة العدل بإنصاف أهالي ضحايا المرفأ ومحاسبة المسؤولين عن هذا الانفجار، لا أن تُلاحق المنصّات الإعلامية التي تسعى جاهدة إلى كشف الحقيقة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها